26/04/2015 - 16:31

التجمع الطلابي في بئر السبع يفتتح معرض الكتاب العربي

افتتح تجمّع بئر السبع الطلابي، اليوم الأحد، معرض "الكتاب العربي"، الذي سيستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل يعرض خلاله التجمّع الطلابي أكثر من 100 كتاب عربي بين كتب روائية وسياسية وتاريخية.

التجمع الطلابي في بئر السبع يفتتح معرض الكتاب العربي

جانب من الحضور خلال التجوال في المعرض

افتتح تجمّع  الطلابي في جامعة بئر السبع، اليوم الأحد، معرض 'الكتاب العربي'، الذي سيستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل يعرض خلاله التجمّع الطلابي أكثر من 4000 كتاب عربي بين كتب روائية وسياسية وتاريخية.

ويأتي معرض 'الكتاب العربي'، ضمن أسبوع الثقافة والمرأة الذي دعى إليه التجمّع الطلّابي في بئر السبع، ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 29 الشهر الجاري، حيث يستضيف الفرع ضمن أمسية نسوية، المخرجة الفلسطينية ابتسام مراعنة، تعرض خلالها سلسلة أفلام ومن ثم حلقة نقاش حولها.

وقال سكرتير فرع التجمّع الطلّابي في بئر السبع، الطالب عمّار أبو قنديل، لـ'عرب 48' إن 'هذا المعرض يحمل رسالتين: الأولى هي تشجيع القرائة في الأوساط الطلّابية في الجامعة، ومناهضة لسياسات المؤسسة الإسرائيلية التي تحاول تحييد اللغة العربية'.

وعن أسبوع الثقافة والمرأة، قال أبو قنديل إن 'اختيار المرأة جاء كرسالة على أن على النشاطات النسوية ألّا تنتظر يوم المرأة وتكون رد فعل، فالمرأة حاضرة طيلة أيام السنة، وقرّرنا نحن في التجمّع الطلابي تكريمها من خلال هذا الاسبوع ونشاطات نسوية تستمر طيلة العام'.

واختتم أبو قنديل حديثه وقال إن 'التجمّع الطلّابي قرّر أن يجعل من هذا الاسبوع نشاط سنوي دوري، يعقده مرة في السنة طيلة الأسبوع'.

التعليقات