11/05/2015 - 22:35

مهرجان الشعر والموسيقى في جامعة حيفا

وللسنة الثالثة على التوالي، نظّم التجمّع الطلابي في جامعة حيفا مهرجان الشعر والموسيقى، وذلك إيمانًا بأهميّة دعم المواهب الواعدة في صفوف طلاب وطالبات الجامعة، واستمرارا لسلسة فعاليات تثقيفيّة ووطنيّة وخدماتيّة ينظّمها التجمّع الطلابي في الجامعة على مدار السنة الدراسية

مهرجان الشعر والموسيقى في جامعة حيفا

نظّم التجمّع الطلّابي في جامعة حيفا، عصر اليوم الاثنين، مهرجانًا للشعر والموسيقى في قاعة 'صفاديا' في الجامعة.

وللسنة الثالثة على التوالي، نظّم التجمّع الطلابي في جامعة حيفا مهرجان الشعر والموسيقى، وذلك إيمانًا بأهميّة دعم المواهب الواعدة في صفوف طلاب وطالبات الجامعة، واستمرارا لسلسة فعاليات تثقيفيّة ووطنيّة وخدماتيّة ينظّمها التجمّع الطلابي في الجامعة على مدار السنة الدراسية.

افتتح المهرجان بكلمة ترحيبيّة لعريفة المهرجان، الطالبة يوانا أبو عقل. وأكدت أبو عقل على دور الموسيقى والشعر ببناء المجتمعات ونهضة الشعوب، حيث يلعب الشعراء والفنانون أدوارًا مهمّة في بناء المرحلة وخطّ ثقافة الأمم وتطوّرها. وتبع ذلك النشيد الوطني الفلسطيني 'موطني' بأداء الطالبة نور زبيدات، رافقها على العود الطالب شحادة ناصر.

وألقى الطالب جريس شقّور، سكرتير التجمّع الطلابي في جامعة حيفا، كلمة كادر التجمّع مرحبًا بالحضور، ومؤكدًا على دور الحركة الطلابيّة الوطنيّة في الجامعات، وعلى أهميّة الربط بين القوميّ واليوميّ.

وأضاف أن دور الحركات الطلابيّة لا يقتصر على المناسبات والقضايا الوطنيّة والأمور الخدماتيّة، بل لها دور لا يقلّ أهميّة بدعم مواهب الطلاب وإعطائهم المنصّة لعرضها.

وفي فقرة الشعر، ألقت الطالبة فاطمة عاصلة قصيدتها 'جميلة شرف'، تلاها الطالب رأفت آمنة جمال بإلقاء متفرّقات من قصائد له.

أما في الفقرة الموسيقيّة، فقد أدت الطالبة نور إبراهيم أغنية 'زهرة المدائن'، بمرافقة الطالب يوسف سخنيني على الأورغ، والطالب وفا قادري على الغيتار.

وقدمت الطالبة لينا منصور أغنية 'وين مسافر' برفقة الطالبة رقيّة عابد على الغيتار، وكانت الفقرة الموسيقيّة الأخيرة من نصيب الطالبة براء دياب مؤديّة  أغنيتيّ 'على شو' و 'عدّى النهار' برفقة الطالب شحادة ناصر على العود، والطالبان هيمان سلمان وجوليان أبو شقارة على الإيقاع ويوسف سخنيني على الأورغ.

واختتم المهرجان بقصيدة للطالب أمل عرابي تحت عنوان 'أوائل الربيع'.

يشار إلى أن التجمّع الطلابي في جامعة حيفا، بالإضافة إلى كادر التجمّع في معهد 'التخنيون'، يحيون ذكرى النكبة في جولة تثقيفيّة في مدينة حيفا يوم الجمعة الموافق 15.05.2015 .

 

التعليقات