26/05/2015 - 07:03

جفرا التجمّع: معرض الكتاب العربيّ يصل إلى تلّ أبيب

يعرض التجمّع الطلابي في هذا المعرض آلاف الكتب والروايات والموسوعات العربيّة، إيمانًا بأهميّة الثقافة والمطالعة لنهضة الشعوب والمجتمعات.

جفرا التجمّع: معرض الكتاب العربيّ يصل إلى تلّ أبيب

يأتي هذا المعرض امتدادًا لسلسلة معارض للكتاب العربيّ

تنظّم جفرا التجمّع الطلابي في جامعة تلّ أبيب، منذ يوم أمس الاثنين، معرضًا للكتاب العربيّ في الجامعة، ويمتدّ حتى مساء هذا اليوم الثلاثاء.

ويعرض التجمّع الطلابي في هذا المعرض آلاف الكتب والروايات والموسوعات العربيّة، إيمانًا بأهميّة الثقافة والمطالعة لنهضة الشعوب والمجتمعات.

 ويُنظّم المعرض هذه السنة بعد نجاحه في السنوات السابقة، والإقبال الملحوظ عليه من قِبَل الطلاب العرب في الجامعة.

وقال وسيم حجّو، سكرتير التجمّع الطلابي في جامعة تلّ أبيب، إن 'أهميّة هذا المعرض تعود بالأساس لحثّ الطالب العربي على التواصل مع أدباء وشعراء ومثقفي الأمية العربيّة ككل، وأيضًا إيمانًا منّا في التجمّع الوطني الديمقراطي بأهميّة دور اللغة العربيّة في حياتنا ونضالنا ضدّ الاحتلال وضدّ محاولات طمس هويّتنا كأقليّة عربيّة أصلانيّة في هذه البلاد وكوننا امتداد للأمة العربيّة ولغة الضاد'.

وأضاف حجّو: 'تحديدًا في الجامعات الإسرائيليّة، كما في باقي مؤسسات الدولة، هنالك تغييب تام ومقصود للغة العربيّة عن الحيّز العام، وهذا المعرض هو إحدى الوسائل لصدّ هذا التغييب ولطرح البديل'.

ويأتي هذا المعرض امتدادًا لسلسلة معارض للكتاب العربيّ، والذي أقامها التجمّع الطلابي في جامعة بئر السبع وجامعة حيفا في الأسبوعين الماضيين.

يُشار إلى أن المعرض سيبقى مفتوحًا حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، وذلك في ساحة 'أنطين' أمام المدخل الرئيسي للجامعة، وهو بالتنسيق مع مكتبة 'كل شيء'.

التعليقات