30/05/2015 - 15:49

الناصرة: التجمّع الطلابيّ يفتتح أول أيامه الدراسية لهذا العام

اليوم الدراسي يأتي كجزء من سلسلة أيام دراسيّة تمتدّ على مدار ثلاثة أشهر، وذلك بهدف بحث الجوانب التنظيميّة للدائرة الطلابيّة وفروعها، وكذلك دراسة وتطوير الدور السياسي والاجتماعي والإعلامي للحركة الطلابيّة

الناصرة: التجمّع الطلابيّ يفتتح أول أيامه الدراسية لهذا العام

نظّمت الدائرة الطلابيّة في التجمّع الوطني الديمقراطي بالاشتراك مع سكرتاريا فروع الجامعات، يوم أمس الجمعة، أول الأيام الدراسيّة لهذا العام في المقرّ المركزي للحزب في الناصرة.

افتتح اليوم الدراسي بمداخلة لعضو المكتب السياسي ومسؤول ملف الشباب، مراد حداد، حيث عرض دور الحركة الطلابيّة في التجمّع على مدار هذا العام الدراسيّ، وتحديدًا في ظلّ تجربة القائمة المشتركة. بالإضافة إلى ذلك، وتطرّق حداد إلى مشاريع جديدة يتمّ بحثها وتطويرها في هذه الأيام وذلك على صعيد الدائرة الطلابيّة واتحاد الشباب.

وقدّم  الأمين العام لحزب التجمّع، عوض عبد الفتّاح، مُداخلة ونقاشا حول الوضع  السياسي الراهن ودور التجمّع في الساحة السياسيّة والقائمة المشتركة.

وعلى صعيد المحور التنظيمي، استعرض مُركز الحركة الطلابيّة، قصي أبو الفول، هيكليّة الحركة الطلابيّة وشكلها التنظيميّ ودوائر العمل فيها. وشاركته عضو لجنة الشباب وخرّيجة الحركة الطلابيّة، نداء نصّار، في إدارة ورشة تنظيميّة من خلالها عرض الطلاب المشاركون مشاريع مواضيع يجب تطويرها وتطوير آليات العمل في الحركة الطلابيّة عامة على صعيد كافّة الجامعات.

في محور آخر، قدّم عضو اللجنة المركزيّة، وهو قيادي سابق في الحركة الطلابية، ممدوح إغباريّة، مُداخلة حول النشاط الطلابي والدور السياسي والاجتماعي للحركات الطلابيّة عامة، وفي التجمّع الطلابي على وجه التحديد. واستعرض إغباريّة تجربته كمركز سابق للحركة الطلابيّة.

أما في محور الإعلام، قدّمت المركزة الإعلاميّة للدائرة الطلابيّة، أحلام شهاب، مُداخلة حول دور الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في نشاط الحركة الطلابيّة، وكيفيّة التعامل مع الإعلام بهدف نشر أخبار وفعاليات الحركة الطلابيّة والتأثير إعلاميًّا، بالإضافة إلى التأثير على أرض الواقع. وكذلك، قدّمت شهاب ورشة حول كيفيّة كتابة خبر للإعلام.

وشارك في هذا اليوم الدراسي عشرات الطلاب والطالبات من كافة فروع التجمّع في الجامعات. ويُذكر أن للتجمّع الطلابي اليوم فروعا وكوادر في ستّ جامعات وهي: جامعة حيفا، معهد التخنيون، جامعة تلّ أبيب، جامعة القدس، جامعة بئر السبع والجامعة العربيّة- الأميركيّة في جنين.

ويأتي هذا اليوم الدراسي كجزء من سلسلة أيام دراسيّة تمتدّ على مدار ثلاثة أشهر، وذلك بهدف بحث الجوانب التنظيميّة للدائرة الطلابيّة وفروعها، وكذلك دراسة وتطوير الدور السياسي والاجتماعي والإعلامي للحركة الطلابيّة. ويكون اختتام هذه الأيام الدراسيّة في معسّكر طلابيّ يتوّج عمل الحركة الطلابيّة والمشاريع المطروحة على مدار الأيام الدراسيّة بطرح خطّة عمل للسنة الدراسيّة القادمة.

 

التعليقات