12/07/2015 - 11:58

التجمع يحيي أمسية رمضانية في كابول

أحيت الأمسية فرقة أبناء الأرض للفنون الشعبية من سخنين وقدمت عرض دبكة شعبية لاقت إعجاب الحاضرين، إضافة للعديد من المواهب الأخرى من أمل أبو صيام من اللد ومحمد عياشي من كابول.

التجمع يحيي أمسية رمضانية في كابول

أمسية رمضانية ثقافية فنية، حضرها المئات من أهالي كابول

نظم التجمع الوطني الديمقراطي وشبيبته اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي- فرع كابول، مساء أمس السبت، أمسية رمضانية ثقافية فنية، حضرها المئات من أهالي القرية، وشارك فيها رئيس التجمع، واصل طه، النائب د. جمال زحالقة، عضو المكتب السياسي، مراد حداد ومركز اتحاد الشباب الوطني، خالد عنبتاوي.

واستهلت الأمسية بمسيرة كشفية لفرقة 30 آذار من شفاعمرو انطلقت من مركز البلد ثم جابت شوارع القرية حتى قاعة الديوان.

وتولى عرافة الأمسية ناجي دعاس وكنار طه، فيما ألقيت العديد من الكلمات من طارق طه ومعتصم عياشي والنائب جمال زحالقة.

ووزعت جوائز قيّمة تم جمعها ضمن حملة التبرعات في القرية وذلك في إطار مسابقة الهوية التي نظمها اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي في كابول للسنة الثالثة.

وأحيت الأمسية فرقة أبناء الأرض للفنون الشعبية من سخنين وقدمت عرض دبكة شعبية لاقت إعجاب الحاضرين، إضافة للعديد من المواهب الأخرى من أمل أبو صيام من اللد ومحمد عياشي من كابول.

وقال سكرتير التجمع في كابول، سيف خطيب، لـ'عرب 48' إن 'هذه الفعالية أصبحت تقليدا سنويا، إذ أن مضمون مسابقة الهوية تضمن أسئلة تسهم في تسليط الضوء على ثقافتنا الوطنية ببعديها القومي والإسلامي، وبمجرد أن يشارك أكثر من 350 متسابقا في قرية صغيرة مثل كابول فإنه مؤشر ممتاز ومشجع ويؤكد أننا في المسار الصحيح'.

وأضاف 'نجحنا في جمع الكثير من التبرعات على مستوى القرية مما يؤكد أن مجتمعنا لا زال في خير وأهل العطاء كثر، ومثل هذه الأمسيات والفعاليات ضرورية وهامة لجمهور الشباب'.

يذكر أن هذه الأمسية جاءت تتويجا لسلسلة الفعاليات الثقافية التي أقامها اتحاد الشباب الوطني في كابول على مدار شهر رمضان.

التعليقات