31/08/2015 - 16:59

نبض الشبكة: اكتشاف أكبر حقل للغاز في مصر

أثار اكتشاف شركة بي بي البريطانية لحقل "ضخم جدًا" من الغاز قبالة الشواطئ المصرية، أمس الأحد، موجة من ردود الفعل في مواقع التواصل الاجتماعي، التي أطلق المغردون فيها هاشتاج #اكتشاف_اكبر_حقل_غاز_بمصر للتغريد حول الحدث غير العادي.

نبض الشبكة: اكتشاف أكبر حقل للغاز في مصر

أثار اكتشاف شركة إيطالية لحقل 'ضخم جدًا' من الغاز قبالة الشواطئ المصرية، أمس الأحد، موجة من ردود الفعل في مواقع التواصل الاجتماعي، التي أطلق المغردون فيها هاشتاج #اكتشاف_اكبر_حقل_غاز_بمصر للتغريد حول الحدث غير العادي.

وبرز بشكل لافت الانقسام بين مؤيدي ومناهضي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث اعتبر مؤيدوه الحقل 'نصرًا إلهيًا' ودعمًا من الله لمصر في ظل السيسي.

حيث تعمل جهات مصرية عدة على إطفاء القداسة على الرئيس المصري وتصرفاته، حيث نشرت صحيفة مصرية العام الماضي خبرًا مفاده أن السيسي قابل الله مرتين؛ بينما وصفه الشيخ الهلالي بالنبي الذي أرسله الله للمصريين.

بينما أشار مغردون لرفاهية الشعب المصري المتوقعة جراء الإعلان عن الاكتشاف، حيث شارك بعض المغردون صورًا لمصري باللباس الصعيدي يتمشى بجوار كلب في دليل للرقي الذي سيصل إليه المصريون.

تنضاف التصريحات المصرية الأخيرة، بخصوص حقل الغاز إلى أرقام خيالية نسبتها الصحافة المصرية كأرباح وعائدات لتفريعة قناة السويس، التي افتتحها السيسي، منتصف الشهر الجاري،  بحفل اسطوري تكلف 350 مليون دولار.

في حين نشر حساب ينتحل اسم السيسي، صورًا معدّلة له وهو يرقص في الشوارع احتفالًا بـ 'الإنجازات المعجزة'.

التعليقات