25/10/2015 - 13:01

"بالعربي أحلى": التجمّع الطلابي في بئر السبع يفتتح نشاطاته

​افتتح التجمّع الطلابي في جامعة بئر السبع اليوم، الأحد، العام الدراسي الجديد بفعاليّة من تنظيمه تحت عنوان "بالعربي أحلى" لاستقبال الطلاب العرب والترحيب بهم.

"بالعربي أحلى": التجمّع الطلابي في بئر السبع يفتتح نشاطاته

افتتح التجمّع الطلابي في جامعة بئر السبع اليوم، الأحد، العام الدراسي الجديد بفعاليّة من تنظيمه تحت عنوان 'بالعربي أحلى' لاستقبال الطلاب العرب والترحيب بهم.

واستقبل أعضاء كادر التجمّع الطلابي في الجامعة الطلاب العرب، مُرحبًا بهم ومتمنيا لهم عاما دراسيّا موفقا مكللا بالإنجازات التعليميّة والوطنيّة. وتعتبر 'بالعربي أحلى' أولى فعاليات التجمّع الطلابي للعام الدراسي ٢٠١٥/٢٠١٦ لتكون استمراريّة للعمل المتواصل منذ العام الماضي.

ووزّع أعضاء الكادر على الطلاب أقلامًا وقاموسًا للمفردات العربيّة المستخدمة في الحياة الجامعيّة، كبديل للمفردات التي يستخدمها الطلاب باللغة العبريّة، وذلك تشديدًا على أهميّة استخدام لغة الـ 'ض' بالشكل الصحيح دون تشويهها بالمفردات الدخيلة.

وقال سكرتير التجمّع الطلابي في جامعة بئر السبع عمّار أبو قنديل، إنه 'من الضرورة استقبال الطلاب العرب في بداية كلّ عام دراسي، وهذا نهج قد اعتمدناه في العام الماضي أيضا، لنكون عنوانا مباشرا للطالب العربي الذي كثيرا ما يشعر بغربة المكان وصعوبة التأقلم تحديدًا في عامه الأول'.

وتابع أبو قنديل قائلا إن 'توزيع قاموس المفردات العربيّة، والذي هو من إنتاجنا في التجمّع الطلابي، هو أمر بالغ الأهميّة لأن استخدام المفردات العبريّة كبديل للغتنا الأم هو مشكلة ملحّة جدًا، وهو عمليا تكريس لسياسة طمس هويّتنا العربيّة- الفلسطينيّة ولغة البلاد الأصليّة، وفعلا رحّب الطلاب بهذه الفكرة وأبدوا إعجابهم'.

من جهته، قال الطالب علاء محاميد، عضو السكرتاريا في التجمّع الطلابي في بئر السبع إن 'هذه الفعالية هي جزء من برنامج التجمّع الطلابي الديمقراطي لهذا العام الذي يحمل شعار محاربة العنصرية في الجامعات'.

وأضاف محاميد أنه' علينا كحركة طلابيّة وطنيّة التشديد على تكثيف النشاط الثقافي والسياسي للحركة الطلابية في كافّة المؤسسات الأكاديميّة في الداخل الفلسطيني، ليكون رافعة أساسيّة في بناء المجتمع العربي الفلسطيني ولصدّ كافّة محاولات الأسرلة، وذلك إضافة إلى الجانب الخدماتي الذي نوفّره للطلاب العرب'.

التعليقات