09/11/2015 - 10:38

جسر الزرقاء: أسبوع التواصل مع أولياء الأمور في الإعدادية الشاملة

تستمر المدرسة الإعدادية الجديدة في جسر الزرقاء والمتجددة بفعالياتها المختلفة والمتميزة ببناء برامجها الهادفة منها التواصل الدائم مع الأهل،

جسر الزرقاء: أسبوع التواصل مع أولياء الأمور في الإعدادية الشاملة

تستمر المدرسة الإعدادية الجديدة في جسر الزرقاء والمتجددة بفعالياتها المختلفة والمتميزة ببناء برامجها الهادفة منها التواصل الدائم مع الأهل، وذلك من خلال دعوتهم ودمجهم بكل مشروع بما يعود بالفائدة لمصلحة أبنائهم فلذات أكبادهم، وبناء خطة تعليمية مبنية من عدة محاور هدفها رفع مستوى التعليم والتحصيل العلمي وتعزيز المكانة الاجتماعية للطالب بما يكسبه النجاح بكل مراحل حياته.

وعلى مدار الأسبوع الأخير جرى التركيز على دمج أولياء الأمور بالحلقة المدرسية والشعور بالانتماء وروح التعاون مع طاقم المدرسة ودعمهم على العطاء لأقصى الحدود.

أولياء الأمور ركن مهم جداً من أجل النجاح والدعم المعنوي والمثابرة وتبني السلوك الطيب والحسن، ودعم قيمة الاحترام للمربي والحفاظ على البيئة المدرسية وممتلكاتها، فيداً بيد نرتقي إلى الأعلى والنجاح والاحترام. ومن الجدير بالذكر أن المدرسة تبنت مشروعاً جديداً بالقرية يسمى 'تحدي' تحت إشراف طاقم من المختصين منهم المحاضر د. غانم يعقوبي، مدير مركز الاستشارة والتنظيم ومحاضر  في كلية بيت بيرل لإعداد المعلمين العرب، والاختصاصي النفسي جودت عاصلة، والمستشارة نوال وتد، والمعلمة آلاء فنادقة، مركزة القياس والتقييم، ومركزة التربية الاجتماعية المربية، لينا أبو عطا وطاقم من المعلمين بشتى المواضيع من داخل المدرسة، وذلك بدعم وإشراف المجلس المحلي ومدير قسم المعارف علي عماش.

ويعمل الطاقم كل على جانب ومحور يختلف عن الآخر مع برنامج ثابت على مدار السنة الدراسية، من أهمها محور التنمية الاجتماعية والتطوع  وبناء مجموعات قيادية، والمحور التحصيلي لدى الطلاب وتحسينه، ومحور العلاقة بين الأهل والمدرسة، وإقامة مشاريع جماهيرية بإرشاد طاقم مختص، وأيضاً العمل مع الطلاب بعد ساعات الدوام لإكسابهم المهارات بطرق البحث المتطورة، والعمل على تطوير القدرات الظاهرة والمخفية لدى كل طالب وطالبة.

ودعي أولياء الأمور مطلع الأسبوع الفائت من قبل المدرسة للاطلاع على أهداف هذا المشروع وعلى نتائج المسوحات الصفية التي جرت خلال الشهر الأخير، مع توجيه الأهل بأساليب ومهارات لتحسين تحصيل أبنائهم، وهذا ضمن الرؤية المدرسية التي بنتها المدرسة بداية السنة والتي تنص على إكساب مهارات تعليمية للطالب.

 واستقبلت المستشارة نوال وتد الأهل بمحاضرة عن جيل المراهقة والتغييرات التي تطرأ على الطلاب في هذا الجيل على الصعيد الجسماني والتغييرات الهورمونية، وعلى الصعيد النفسي والتغيرات السلوكية، وعن ظاهرة التدخين وكيفية تفاديها والتقليص من هذه الآفة المنتشرة.

وعبّر مدير المدرسة، بهاء الدين جربان، عن مدى تقديره واحترامه لكل فرد من الطاقم على دعمه بشتى المجالات لتحسين وتطوير المدرسة، وشكر أولياء الأمور الذين لبّوا الدعوة وشاركوا المدرسة بكل خطواتها، متمنياً بالتواصل الدائم والعمل الجماعي المستمر والحوار بلغة مشتركة، وبآخر حديثه تمنى للجميع من أهل ومعلمين وطلاب المزيد من التميز والنجاح.

التعليقات