فعاليات ومحاضرة بعنوان "لا تستضعفني" لنساء شفاعمرو

نظمت مجموعة "نساء من شفاعمرو"، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة فعاليات ومحاضرة قيمة في قاعة بلدية شفاعمرو بحضور رئيس البلدية، أمين عنبتاوي، وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

فعاليات ومحاضرة بعنوان "لا تستضعفني" لنساء شفاعمرو

نظمت مجموعة 'نساء من شفاعمرو'، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة فعاليات ومحاضرة قيمة في قاعة بلدية شفاعمرو بحضور رئيس البلدية، أمين عنبتاوي، وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

وجاءت الفعالية التي نظمت هذا الأسبوع، تحت رعاية بلدية شفاعمرو ووحدة النهوض بمكانة المرأة والمستشارة لتطوير مكانة المرأة، بديعة نكد خنيفس، وممثلات عن جميعة 'كيان' وجمعية 'بكرا أحلى' و'نساء للعطاء' و'مجموعة ملبيش' و'نساء القلعة' و'شفاعمريات من أجل التواصل والانتماء'، مجموعة المتقاعدات وغيرها من المجموعات النسائية الناشطة في المدينة.  وأدارت الفعاليات الناشطة الاجتماعية، ليلى نجار عموري، فرحبت بالحضور وعرضت بعض المعطيات العامة عن العنف ضد النساء.

وثمّن رئيس البلدية في كلمته مثل هذه الفعاليات، مشدداً على حق المرأة في المساواة والمشاركة.

وألقى رئيس لجنة المرأة عضو البلدية، مراد حداد، كلمة تناول فيها أهمية رفع الوعي لمناهضة العنف ضد النساء.  

وتخللت البرنامج مداخلات من الجمهور بسرد قصص حقيقية لمعاناة نساء.

ورافقت الفعالية راوية لوسيا ممثلة عن جمعية كيان. وتم عرض فيلمين قصيرين وعارضة محوسبة حول الموضوع تناولت ما بين الواقع والأبحاث.  كما شهدت الفعالية مداخلات مهنية في نفس الموضوع شاركت فيها كل من نائبة مدير المستشفى الفرنسي في الناصرة، فيوليت خوري، ورئيسة جمعية 'بكرا أحلى' والعاملة الاجتماعية، لونا أبو غنيمة، المسؤولة المعالجة للعنف والعنف الأسري في قسم الرفاه الاجتماعي في البلدية ومديرة قسم مكافحة المخدرات والكحول في بلدية شفاعمرو، ميسا إسكندر شقور.

التعليقات