18/12/2015 - 20:16

الطالبة كاثرين حنّا “أميرة الشعراء” في شفاعمرو

حازت الطالبة كاثرين حنّا على الجائزة المرتبة الأولى على اسم الراحلة الدكتورة روضة بشارة عطا الله مسابقة "أمير الشعراء"، التي تنظّمها بلدية شفاعمرو – وحدة الشّبيبة، وبالتعاون مع جمعيّة الثّقافة العربيّة.

الطالبة كاثرين حنّا “أميرة الشعراء” في شفاعمرو

حازت الطالبة كاثرين حنّا على الجائزة المرتبة الأولى على اسم الراحلة الدكتورة روضة بشارة عطا الله مسابقة 'أمير الشعراء'، التي تنظّمها بلدية شفاعمرو – وحدة الشّبيبة، وبالتعاون مع جمعيّة الثّقافة العربيّة.

وقد أعلنت النتيجة وسط اهتمام كبير بعد إنهاء المرحلة الأخيرة من المسابقة في حفل نهائيّ الذي أقيم مساء أمس الخميس في 'دار الثّقافة' في شفاعمرو وحضره مسؤولين وأعضاء في البلدية والجمعيّة، وجمهور عريض من الأهالي والطلاب والمدرّسين.

أما جائزة المرتبة الثّانيّة فقد حازت عليها الطالبة حلا عليان، والمرتبة الثّالثة حازت عليها كلّ من الطالبتين حلا عوض وبراءة راشد. وقد أظهرت كلّ المتسابقات الخمس اللواتي وصلن للمرحلة النهائيّة قدرات في الإلقاء والتعبير الشعريّ.

وقد لاقت المسابقة رواجًا جماهيريًا واسعًا، إذ شارك الجمهور بالتصويت على مقاطع مصوّرة للمتسابقات نُشرت على صفحة 'وحدة الشبيبة' شفاعمرو على موقع 'فيسبوك'، حيث وصل عدد المشاهدات إلى أكثر من 200 ألف مشاهدة.

وكان عدد المتنافسين قد وصل، قبل مراحل التصفيات، إلى أكثر من خمسين طالب وطالبة، من كلّ مدارس مدينة شفاعمرو، مرّوا بمراحل تصفيات أشرفت عليها لجنة التّحكيم المكوّنة من الإعلاميّ وليد ياسين، الشّاعر نزيه حسّون والمربية روان يوسفين.

شارك في توزيع الجوائز على الطالبات الفائزات رئيس الهيئة الإداريّة لجمعيّة الثّقافة العربيّة، د. محمود محارب، الذي أثنى على المبادرة وأكّد أهمية تنظيم مثل هذه المسابقات في مختلف المناطق والبلدات العربيّة لتعزيز اللّغة والهويّة. أما المدير العام لجمعيّة الثّقافة العربيّة، الكاتب إياد برغوثي، فقد قال في كلمته أمام الحضور 'لهذا الحدث معنى في مسيرة جمعيّة الثّقافة العربيّة وفي سيرة الراحلة، وفي استمرارها بعد رحيلها.

طالما قالت الدكتورة روضة وأكّدت: 'لغتي هويتي'، وعملت كي تصل الرسالة وكي تكون هي المنطلق في العمل التربويّ والثقافيّ'.

وأكّد عضو بلدية شفاعمرو ومسؤول قسم الثّقافة فيها وعضو جمعيّة الثّقافة العربيّة، السّيد مراد حدّاد، أهمية هذا الحدث ونيّة البلدية تحويله إلى تقليد سنويّ،

وقال: 'يهم بلدية شفاعمرو أنّ تكون بشراكة مع جمعيّة الثّقافة العربيّة، لأنها الرائدة بالعمل الثّقافيّ في الداخل، وهذا المشروع ليس مشروع الشّراكة الأول، حيث كانت دورة الترميم بالتعاون مع مؤسّسة التّعاون، ونعمل معها على التخطيط لإقامة مشاريع ثقافيّة كبيرة في شفاعمرو'، وأضاف: 'بلدية شفاعمرو هي بلدية مع توجهات وطنيّة بالحفاظ على اللغة والهويّة، ونرى أنّ مقدمة هذا العمل هو مع جمعيّة الثّقافة العربيّة التي تعمل منذ سنوات على الحفاظ على اللغة والهويّة والتّاريخ'.

التعليقات