19/12/2015 - 21:45

اتحاد الشباب يطلق حملة تضامن ودعم لدارين طاطور

​أطلق اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمع)، مساء اليوم السبت على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة دعم وتضامن مع الناشطة دارين طاطور، التي اعتقلتها الشرطة الإسرائيلية يوم 10/10/2015، بسبب منشور لها على موقع فيسبوك.

اتحاد الشباب يطلق حملة تضامن ودعم لدارين طاطور

أطلق اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمع)، مساء اليوم السبت على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة دعم وتضامن مع الناشطة دارين طاطور، التي اعتقلتها الشرطة الإسرائيلية يوم 10/10/2015، بسبب منشور لها على موقع فيسبوك.

وقال يوسف طاطور، عضو اللجنة المركزية في التجمع الوطني الديمقراطي ومسؤول منطقة الناصرة، إنه ' من الواضح أن المؤسسة الإسرائيلية تكيل بمكيالين، إذ ترصد كتابات التضامن مع حقوق الشعب الفلسطيني وحريته، وتعتبرها تحريضًا على العنف والإرهاب، فيما تعج الشبكات الاجتماعية بدعوات القتل للعرب من قبل اليمين دون أي حسيب'.

اقرأ أيضًا | المركزيّة تمدد اعتقال دارين طاطور ووالدها: وضعها الصحي سيّء

وأضاف: 'اعتقال دارين هو جزء من سلسلة الملاحقة السياسية الذي يتعرض له العديد من الشبان والشابات الفلسطينيين من خلال شبكة الفيسبوك، وهي ملاحقة سياسية بامتياز من واجبنا التصدي لها'.

وتعاني طاطور من وضع صحي ونفسي سيء للغاية، خاصة بعد نقلها إلى سجن الدامون، وترفض الشرطة الإسرائيلية حتى اليوم إطلاق سراحها كليًا أو بشروط مقيدة، ورفضت مؤخرًا إطلاق سراحها للسجن المنزلي في بيت بعيد عن بيت عائلتها، وأصرت على احتجازها في سجن الدامون.

 وزعمت الشرطة الإسرائيلية في بيان أصدرته أن 'طاطور وعلى خلفية الأحداث التي شهدتها البلاد، بعد أحداث القدس والمسجد الأقصى المبارك، والتي رافقتها مظاهرات ومواجهات مع الشرطة في البلاد، وعلى خلفية عملية إطلاق النار على الشابة إسراء عابد من الناصرة في المحطة المركزية بالعفولة، أقدمت على نشر صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها كانت صورة الشابة إسراء عابد في المحطة المركزية بالعفولة، وكتبت 'سأكون الشهيدة القادمة'، حسبما جاء في لائحة الاتهام'.

وادعت الشرطة أن 'الشابة نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لعمليات، يسمع في خلفية مقاطع الفيديو صوتها وهي تقرأ قصيدة كتبتها 'انتفضوا أبناء شعبي انتفضوا...'.

التعليقات