20/12/2015 - 13:54

حملة "دفء 2" تحمي اللاجئين من برد الشتاء

وتأتى دفء 2، في إطار استكمال الجزء الأول للحملة التي دشنتها اللجنة، الشتاء الماضي، تحت شعار دفء 1، في كل من مصر وفلسطين، وعدد من مخيمات اللاجئين في لبنان، والأردن

حملة

أعلنت لجنة "الإغاثة والطوارئ- مصر"، التابعة لاتحاد الأطباء العرب، اليوم الأحد، عن تقديم دعم للاجئين السوريين في مخيمات الأردن لمواجهة فصل الشتاء، وذلك في إطار حملة "دفء2" التي تبنتها لحماية آلاف الأسر من برد الشتاء في دول عربية عدة.

وتأتى "دفء 2"، التي انطلقت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، في إطار استكمال الجزء الأول للحملة التي دشنتها اللجنة، الشتاء الماضي، تحت شعار "دفء 1"، في كل من مصر وفلسطين، وعدد من مخيمات اللاجئين في لبنان، والأردن، بالتزامن مع المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة وقتها، وأسفر عن وفاة العشرات خاصة من الأطفال.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم، إنها "قامت بتوزيع بطانيات، وملابس شتوية، ومستلزمات للتدفئة على عدد من الأسر السورية اللاجئة بمخيمات المملكة الأردنية الهاشمية وذلك على مدار ثلاثة أيام (دون تحديد تاريخ بدء وانتهاء توزيع هذه المساعدات)".

وبحسب ما ذكره جمال عبد السلام، رئيس قطاع "الإغاثة والتنمية" والأمين العام المساعد لاتحاد الأطباء العرب، في البيان نفسه، فقد وزعت الحملة خلال اليوم الأول، الملابس الشتوية على نحو 120 أسرة سورية لاجئة بالمخيمات بمحافظة المفرق، شمال شرقي الأردن.

أما اليوم الثاني فشمل توزيع أغطية، وبطانيات، وبطاقات استبدال أنابيب الغاز على نحو 200 أسرة سورية لاجئة في بلدة الخالدية، فيما تم توزيع الأغطية، وحطب المواقد على نحو 100 أسرة لاجئة بمخيمات منطقة الدفيانة، خلال اليوم الثالث.

 وأشار عبد السلام إلى أنه يجرى الآن تنفيذ حملة "دفء2"، في مصر، وفلسطين، وعاجلاً سيتم التنفيذ في باقي الأنحاء المستهدفة بالداخل السوري والمخيمات في لبنان.

واتحاد الأطباء العرب هو تجمع لاتحاد النقابات والجمعيات والهيئات الطبية في الدول العربية، وتأسس عام 1962 ويتخذ من القاهرة مقرًا له.

ووفق إحصائيات رسمية، يوجد في الأردن مليونًا و400 ألف سوري، منهم 750 ألفًا، دخلوا البلاد قبل بدء الصراع في سوريا، بحكم القرب الجغرافي والديمغرافي، فيما سُجل البقية كلاجئين.

اقرأ أيضًا| اتحاد الشباب يطلق حملة تضامن ودعم لدارين طاطور

 

التعليقات