21/12/2015 - 18:52

التخنيون: التجمع الطلابي ينظّم ندوة تثقيفيّة حول الحركة الطلابية

وتمحورت الندوة حول دور الحركات الطلابية في قيادة المجتمع، حيث استعرض زحالقة أبرز ما مرّت به الحركة الطلابية في البلاد من مختلف الجامعات، وأبرز القضايا التي واجهت الحركة الطلابيّة في العقود الأخيرة.

التخنيون: التجمع الطلابي ينظّم ندوة تثقيفيّة حول الحركة الطلابية

نظّم كادر التجمع الطلابي في التخنيون، مساء أمس، الأحد، ندوة تثقيفيّة بمشاركة النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي، د. جمال زحالقة.

وتمحورت الندوة حول دور الحركات الطلابية في قيادة المجتمع، حيث استعرض زحالقة أبرز ما مرّت به الحركة الطلابية في البلاد من مختلف الجامعات، وأبرز القضايا التي واجهت الحركة الطلابيّة في العقود الأخيرة، وأهميّة دورها وعملها على الساحة السياسيّة والاجتماعيّة والتعليميّة.

وتحدّث زحالقة عن أهمية التفوّق الدراسي كعامل ضغط على الدولة، حيث ستمتنع الشركات الكبرى، مثلًا، عن فصل عامل متفوّق نتيجة لنشاطه السياسي، ما يعني أن المعدّل العالي يشكّل واقيًا للطالب.  وذلك إضافة إلى أن العلم والثقافة سلاح كلّ طالب وطالبة، للرقي بمجتمعنا الفلسطيني، خاصّة في ظلّ محاولات الأسرلة وتشويه الهويّة وحتى البُنية المجتمعيّة لنا كأبناء الأرض الأصلانيين.

وتطرق زحالقة في حديثه إلى الأسس التي نشأ عليها التجمع الوطني الديمقراطي، والخطابَيْن الاجتماعي والسياسي للحزب، والطرح التجدّدي الذي يتبناه التجمع الوطني في دعم الطلاب العرب وترحيبه به للانضمام إلى صفوف الحزب.

تأتي هذه الندوة كجزء من ندوات تثقيفيّة يقوم بها التجمّع الطلابي لطلاب الجامعات والكليّات بهدف مناقشة دور الحركات الطلابيّة في العمل السياسي والاجتماعي، والتعرّف على حزب التجمّع الوطني الديمقراطي.

التعليقات