03/01/2016 - 19:29

جنين: التجمّع الطلابي يعرض مسرحيّة طه

نظّم التجمّع الطلابي في الجامعة العربيّة- الأميركيّة في جنين، أمس السبت، عرضًا لمسرحيّة طه، من تأليف وتمثيل الفنان عامر حليحل، وذلك بحضور المئات من الطلاب والطالبات في قاعة البلديّة في الزبابدة.

جنين: التجمّع الطلابي يعرض مسرحيّة طه

نظّم التجمّع الطلابي في الجامعة العربيّة- الأميركيّة في جنين، أمس السبت، عرضًا لمسرحيّة طه،  من تأليف وتمثيل الفنان عامر حليحل، وذلك بحضور المئات من الطلاب والطالبات في قاعة البلديّة في الزبابدة.

وحول سبب اختيار طه لعرضها أمام مئات الطلاب، قال عضو سكرتارية التجمّع الطلابي في جنين، الطالب إيهاب قادري، إن 'مسرحيّة طه هي طرح لرواية تاريخيّة تمثّل حياة أي فلسطيني، وهي تجسّد حكاية الأرض، والوطن والحبيبة، وتذكّرنا مجددا بما حل بشعبنا منذ النكبة والتهجير عام 1948'.

وأضاف قادري أنه 'بسبب شُحّ العروض الثقافيّة في الجامعة العربيّة- الأميركيّة في جنين، رأينا في التجمّع الطلابي أهميّة عرض مثل هذه المسرحيّة، إضافة إلى نشاطات ثقافيّة ووطنيّة وخدماتيّة أخرى في مصلحة الطالب العربي، ولنستغل فترة التعليم الجامعي للمساهمة في صقل شخصيّة الطالب المثقفة والوطنيّة'.

وأشار قادري إلى عمل كادر التجمّع الطلابي في جنين منذ العام الدراسي المنصرم، قائلا 'إننا نتطلع في التجمّع الطلابي إلى التأثير وزيادة اللحمة الوطنيّة بين أبناء الشعب الواحد، وأن يكون عملنا ردًا وحدويا على أي أزمة أو مشكلة قد تحصل بين الطلبة، مثل الأزمة الأخيرة التي حصلت في مساكن الطلبة، والتي سنهتمّ قدر الإمكان أن لا تتكرر وأن لا تكون سببا في تردّي العلاقات بين الطلاب'.

وتناولت مسرحيّة طه قصّة الشاعر الفلسطيني طه محمد علي، ابن قرية صفوريّة المهجّرة، والذي رحل في العام 2012. وعرض الممثل عامر حليحل من خلال المسرحيّة قصّة التهجير واللجوء والكتابة للشاعر الراحل، الذي انتصر على الحياة بما حملته من مآسي على الشعب الفلسطيني عامة، وعليه كلاجئ خاصّة.

التعليقات