30/01/2016 - 16:25

"سنكون يومًا ما نُريد": أمسيّة فنيّة لاتحاد الشباب في عرّابة

​نظّم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمّع) يوم أمس، الجمعة، أمسيّة شبابيّة في عرّابة، وتخللت فقرات غنائيّة وسياسيّة وشعريّة ومداخلة في التنمية البشريّة، وعرضًا للدبكة الفلسطينيّة، بحضور العشرات من الشباب وسكّان البلدة.

"سنكون يومًا ما نُريد": أمسيّة فنيّة لاتحاد الشباب في عرّابة

نظّم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمّع) يوم أمس، الجمعة، أمسيّة شبابيّة في عرّابة، وتخللت فقرات غنائيّة وسياسيّة وشعريّة ومداخلة في التنمية البشريّة، وعرضًا للدبكة الفلسطينيّة، بحضور العشرات من الشباب وسكّان البلدة.

وافتتحت الأمسية التي تولتا عرافتها عضوا اتحاد الشباب، زهرة عكري ونداء نعامنة، بكلمةٍ سياسيّة شبابيّة لعضو المكتب السياسي، نيفين أبو رحمون، إذ تطرّقت إلى دور الشباب في العمل السياسي وأهمية انحيازهم إلى شعبهم وهمومه.

وتلاها عرض لفيلمٍ تلخيصي لمعسكر اتحاد الشباب الأخير 'القدس قلب عروبتنا' الذي نُظّم في بيت جالا، وتخلل محاضرات وورشات عمل في مواضيع سياسيّة، اجتماعيّة وثقافيّة، وزيارة إلى مخيّم الدهيشة للاجئين، وتنظيم مسيرة نصرةً للأسرى، وذلك بحضور المئات من أعضاء اتحاد الشباب.

وقدّم مدرّب التنمية البشريّة، أشرف قرطام، مداخلة مميّزة له حول كيفيّة دمج النجاح والتنمية البشرية بالانتماء والربط بين النجاح الفردي بالنجاح المجتمعي.

وتلاها فقرة غنائيّة وطنيّة للفنانة بوران سعدة، وعرضًا للدبكة الفلسطينيّة لفرقة الدبكة 'أبناء الأرض'، التابعة لشبيبة التجمّع في سخنين. واختتمت الأمسية بإلقاء شِعر للشابّة سوار عكري، عضو اتحاد الشباب.

يذكر أن اتحاد الشباب نظّم في الأسبوع الأخير أمسيات شبابيّة مختلفة في عدّة بلدات؛ رهط، كوكب أبو الهيجاء، طمرة وعرّابة، إضافة إلى دورة مساعدة تطوّعية في التحضير للامتحانات وحلّ الوظائف لجيل 7-12 في سخنين، والإعلان عن سفريّات خاصّة مع إرشاد من قِبَل التجمّع الطلابي لليوم المفتوح في جامعّة تلّ أبيب، يوم الجمعة القادم الموافق 5.02.2016، وستشهد قرية كابول عرضًا فنيًّا ساخرًا بعنوان 'منضحك ع حالنا' للفنانيْن الكوميديين نضال بدارنة وحنّا شمّاس يوم السبت الموافق 13.02.2016.

 

التعليقات