"آبل" تمنع "FBI" اختراق هاتف منفذ هجوم كاليفورنيا

رفضت شركة آبل الأميركية للتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، أمرا قضائيا يسمح لمكتب التحقيقات الفدرالي إف بي آي، باختراق هاتف "آيفون" يعود لأحد منفذي هجوم سان برناردينو الذي أودى بحياة 14 شخصا في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

"آبل" تمنع "FBI" اختراق هاتف منفذ هجوم كاليفورنيا

رفضت شركة 'آبل' الأميركية للتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، أمرا قضائيا يسمح لمكتب التحقيقات الفدرالي 'إف بي آي'، باختراق هاتف 'آيفون' يعود لأحد منفذي هجوم سان برناردينو الذي أودى بحياة 14 شخصا في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وطلبت القاضية من شركة 'آبل'، تقديم برنامج يسمح لمحققي المكتب الفدرالي بالحصول على المعطيات التي تم حذفها من الهاتف تلقائيا بعد عدة محاولات فاشلة لاختراق الهاتف.

وقتل سيد فاروق الأميركي الجنسية، وزوجته تشافين مالك، 14 شخصا بعد إطلاقهم النار على حضور إحدى الحفلات في سان برناردينو بكاليفورنيا.

ورفضت شركة 'آبل' أمر القاضية 'حفاظا على خصوصية زبائنها'. وقال الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، في بيان، إن 'حكومة الولايات المتحدة أمرت آبل باتخاذ خطوة غير مسبوقة تهدد أمن زبائننا'.

اقرأ أيضًا| هذه أملاك تشافين مالك وسعيد فاروق

وأضاف، 'نحن نرفض هذا الأمر الذي له تبعات تتجاوز هذه القضية القانونية'، لافتا أن توفير البرنامج المطلوب خطير جداً؛ حيث يسمح باختراق شيفرة الدخول لأي جهاز 'آيفون' ويخترق مستوى حماية الخصوصية.

 

التعليقات