01/04/2016 - 14:18

سخنين: القيادة الشابة في جولة بقرى الجليل المهجرة

خرجت مجموعة من القيادة الشابة في سخنين اليوم، الجمعة، في جولة بقرى الجليل المهجرة، ضمن سلسلة البرامج التوعوية والوطنية التي تقوم بها المجموعة.

سخنين: القيادة الشابة في جولة بقرى الجليل المهجرة

مجموعة صور من الجولة

خرجت مجموعة من القيادة الشابة في سخنين اليوم، الجمعة، في جولة بقرى الجليل المهجرة، ضمن سلسلة البرامج التوعوية والوطنية التي تقوم بها المجموعة.

انطلقت المجموعة من سخنين شمالا وكانت المحطة الأولى قرية ميعار المهجرة، حيث قام الأستاذ رشيد خلايلة بالشرح عن ميعار ودورها في المنطقة قبل التهجير، ومن ثم توجهت المجموعة إلى قرية البروة المهجرة، وبعدها كانت استراحة فطور في قرية الكابري المهجرة، وقامت المجموعة بقراءة الفاتحة في قرية المقبرة بعدها.

وشرح الأستاذ خلايلة عن القرية والمعركة التي جرت داخلها، ثم أكملت المجموعة سيرها إلى قرية البصة المهجرة، واستمعت لشرح عن الكنسية والجامع اللذين صادرتهما الحكومة مع بعض المنازل.
وكانت المحطة الأخيرة في قرية إدمث حيث قامت المجموعة بمسار مشي على الأقدام إلى مغارة القوس قرب القرية، وكانت استراحة الغداء داخل أراضي القرية، بعدها اختتمت الجولة في قرية العرامشة قرب الحدود اللبنانية.

وقال مسؤول المجموعة، محمد أبو  صالح، إن 'هذه الجولة تنضوي تحت إطار برنامج التوعية الوطنية وزيارة القرى المهجرة ليتعرف الشباب على ماضيهم الفلسطيني وتاريخ القرى الفلسطينية المهجرة'.
وأكد أن 'تفاعل المجموعة كان منقطع النظير حيث قالوا إنهم لأول مرة يتعرفون على هذه البلاد رغم مرورهم بجانبها أسبوعيا.

اقرأ/ي أيضًا | سخنين: شبيبة التجمع تفتتح معسكر الأرض الأول

وشكر المشاركون الأستاذ رشيد خلايلة على مرافقتهم وشرحه الشيق.

التعليقات