12/04/2016 - 12:21

بئر السبع: مؤتمر تكنولوجي لتشغيل الأكاديميين العرب

تعرف الأكاديميون العرب في اللقاء، على فرص العمل المتاحة والتشبيك مع زملاء ومسؤولين من أكبر شركات الهايتك في البلاد، دون وسيط ودون بيروقراطية، تمهيدا لانخراطهم ضمن برامج الجمعية التي تعدهم للالتحاق بسوق العمل

بئر السبع: مؤتمر تكنولوجي لتشغيل الأكاديميين العرب

نظمت جمعية 'آي تي وركس' (ITWorks )، أمس الأول، الأحد، مؤتمرا تكنولوجيا تحت عنوان 'طريق العرب للهايتك' (Arabs way to high-tech)، في بارك 'وي ورك' (we work) التكنولوجي في بئر السبع، بمشاركة أكثر من 100 أكاديمي عربي، يطمحون للعمل في مجال الهايتك.

وشمل اللقاء طاولات مستديرة، التقى حولها المدير العام ومسؤولو التوظيف من شركات هايتك رائدة في البلاد (أكثر من 15 شركة)، مع الباحثين عن العمل في قطاع الهايتك من الطلبة والخريجين العرب.

وتعرف الأكاديميون العرب في اللقاء، على فرص العمل المتاحة والتشبيك مع زملاء ومسؤولين من أكبر شركات الهايتك في البلاد، دون وسيط ودون بيروقراطية، تمهيدا لانخراطهم ضمن برامج الجمعية التي تعدهم للالتحاق بسوق العمل.

وعلق ممدوح إغبارية، مركز البرنامج لدمج الأكاديميين العرب في مجال الهايتك في جمعية ITWorks، على المؤتمر قائلا إنه، 'هذه هي الخطوة الأولى وهدفها الانكشاف والإثراء والتواصل، ومن الأهمية أن نستمر بتطوير العلاقة مع الطلبة والأكاديميين العرب، لذلك أدعوهم للاتصال بالجمعية وتقديم سيرهم الذاتية والالتحاق ضمن البرامج التحضيرية التي تساعد على إيجاد فرصة عمل ملائمة. ومن المهم التأكيد أن لعقد المؤتمر في منطقة النقب، خصوصية كبيرة من حيث الأهمية التي تعزوها الجمعية لتطوير هذه المنطقة والاستثمار في القدرات العربية فيها'.

التعليقات