18/04/2016 - 10:46

اختتام دورة "الكتابة الإخبارية المتقدمة" في مركز "إعلام"

اختتمت عصر السبت 16 نيسان/أبريل، في الناصرة، دورة "الكتابة الإخبارية المتقدمة وكتابة المقالة السياسة"، والتي نظمت في مقر مركز "إعلام"، بالتعاون مع مركز تطوير الإعلام في جامعة بير زيت، وذلك بمشاركة عدد من الصحفيين والناشطين العرب في البلاد

اختتام دورة

اختتمت عصر السبت 16 نيسان/أبريل، في الناصرة، دورة "الكتابة الإخبارية المتقدمة وكتابة المقالة السياسة"، والتي نظمت في مقر مركز "إعلام"، بالتعاون مع مركز تطوير الإعلام في جامعة بير زيت، وذلك بمشاركة عدد من الصحفيين والناشطين العرب في البلاد.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة دورات يشرف عليها مركز إعلام مع مركز تطوير الإعلام في بير زيت، وذلك لتطوير أداء ومهارات الصحفيين العرب في البلاد، حيث استغرقت الدورة مدة يومان، قدم خلالها الأستاذان صالح مشارقة وخالد سليم عدة محاضرات مثرية للمشاركين.

وركز الأستاذ مشارقة في التدريب على كتابة الخبر الصحفي المرّكب وعلى تدريب المشاركين على كتابة التقارير الإخبارية، كما وقام بإكسابهم آليات خاصة في كتابة المقالات الصحفية والكتابة الإبداعية، فيما قام الأستاذ خالد سليم بالعمل مع المشاركين على أهم الأخطاء النحوية بحكم خبرته كمدقق لغوي.

وفي حديث مع الأستاذ صالح مشارقة قال، هذه دورة تأهيليه للمشاركين للدخول في دورات متقدمة في المستقبل، أنا سعيد جدا بإنهاء الدورة بنجاح، وسنستمر بتنظيم مثل هذه الدورات بالمستقبل من أجل النهوض بمستوى العمل الصحفي لأبناء شعبنا في الداخل.

من جانبهم عبر المشاركون عن سعادتهم من الدورة وقدموا شكرهم لكل القائمين على الدورة، معربين عن أملهم بتكثيف مثل هذه الدورات بالمستقبل، نظرا إلى أن المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية لا تقوم بالعمل على مهننة الصحفيين العرب بلغة الأم وتقوم فقط بتدريس نظريات في الإعلام.

يشار إلى أن سنويا، ومنذ عام 2008، يعقد "إعلام" دورتين بالتعاون وبدعم من مركز تطوير الإعلام في بير زيت حيث من المزمع تنظيم دورة أخرى مطلع آب/أغسطس المقبل في رام الله.

التعليقات