16/05/2016 - 20:36

الطلاب العرب في جامعة حيفا يحيون ذكرى النكبة

​نظم الطلاب العرب في جامعة حيفا، اليوم الإثنين، نشاطات لإحياء ذكرى في باحة الجامعة المركزية وفي قاعة "صفاديا"، شملت وقفة حداد وشرحًا عن النكبة والرواية التاريخية والانتهاكات الإسرائيلية، وحاول بعض المتطرفين إفشال النشاطات، لكن محاولاتهم باءت بالفشل.

الطلاب العرب في جامعة حيفا يحيون ذكرى النكبة

جانب من الطلاب خلال الوقفة (تصوير: علاء طه)

نظم الطلاب العرب في جامعة حيفا، اليوم الإثنين، نشاطات لإحياء ذكرى في باحة الجامعة المركزية وفي قاعة 'صفاديا'، شملت وقفة حداد وشرحًا عن النكبة والرواية التاريخية والانتهاكات الإسرائيلية، وحاول بعض المتطرفين إفشال النشاطات، لكن محاولاتهم باءت بالفشل.

وشارك العشرات من الطلاب في الوقفة التي نظمها التجمع الطلابي الوطني الديمقراطي في باحة الجامعة المركزية، ارتدوا خلالها قمصان كتب عليها 'عائدون' و'نكبة'، وفي ختامها قدم الطلاب شرحًا عن نكبة الشعب الفلسطيني والمجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية.

الأمن يبعد المتطرفين (تصوير: هنادي حطيني)

وبعدها، حاولت مجموعة من قطعان حركة 'إم ترتسو' المتطرفة الاعتداء على الطلاب العرب أثناء دخولهم قاعة 'صفاديا'، حيث نظمت الجبهة الطلابية فعالية لإحياء ذكرى النكبة بعنوان 'تاريخ من النهب في المكتبة الوطنية الإسرائيلية'، الأمر الذي استدعى تدخل أمن الجامعة، الذي قام بعدها بالتدقيق في بطاقات الطلاب الذين ينوون حضور الفعالية، وكذلك تفتيش الحقائب والأغراض الشخصية.

وحمل متطرفو 'إم ترتسو' الأعلام الإسرائيلية وهتفوا بهتافات عنصرية تدعو لطرد الطلاب العرب من الجامعات، متمنين لهم الموت، ووصفوا النكبة بأنها كذبة اخترعها الفلسطينيون، وهي حملة تشنها الحركة في كل عام في محاولة لتشويه التاريخ وتبرئة إسرائيل من الجرائم والمجازر التي ارتكبتها.

اقرأ/ي أيضًا | جامعة تل أبيب: إحياء مراسم النكبة بتلاوة لأسماء القرى المهجّرة

الأمن يدقق ببطاقات الطلاب (تصوير: هنادي حطيني)

 

التعليقات