21/05/2016 - 15:44

"نساء ضد العنف" تختتم مشروع القيادة الشابة بلقاء قطري

نظمت جمعية نساء ضد العنف، يوم السبت الماضي، لقاءًا قطريًا اختتاميًا لمجموعات القيادة الشابة، في قاعة سينمانا في الناصرة، بحضور 80 طالبًا وطالبة يشكلون ثمان مجموعات.

"نساء ضد العنف" تختتم مشروع القيادة الشابة بلقاء قطري

نظمت جمعية نساء ضد العنف، يوم السبت الماضي، لقاءًا قطريًا اختتاميًا لمجموعات القيادة الشابة، في قاعة سينمانا في الناصرة، بحضور 80 طالبًا وطالبة يشكلون ثمان مجموعات.

وحضرت مجموعات القيادة الشابة من أطر مختلفة وهي: ثانوية الخوارزمي في طمرة مع الموجهة ميسلون أبو أحمد، ثانوية الحكمة في  سخنين مع الموجهة قمر طه، البيت الدافئ لفتيات في ضائقة في الناصرة مع الموجهة رغدة برانسي، الشبيبة الشيوعيّة في الناصرة مع الموجهة رزان بشارات، مدرسة مسار في الناصرة مع الموجهة سمر عزايزة، مدرسة ابن سينا الاعداديّة في كفرقرع مع الموجه سمير بدويّة، البيت الدافئ في دبورية مع الموجهة سمر عزايزة و مدرسة تيراسنطة في يافا مع الموجه حسن مصري.

 وافتتحت اللقاء مركزة مشروع القيادة الشابة في نساء ضد العنف، هبة مزّاوي، التي رحبت بالطلاب والطالبات المشاركين في المشروع ثم أكدت على أهمية مشروع القيادة الشابة كإطار يعمل على تثقيف وتطوير الشبان والشابات اجتماعيا، ثقافيا وسياسيا، لكي 'ننجح ببناء جيل واع لهويته وفعال في مجتمعه وخلق مجموعات قيادية ببلدهم ومجتماعاتهم وحيزهم الخاص'.

ثم ألقت الطالبة رنا صبح من ثانوية الخوارزمي في طمرة كلمتها باسم كل المشاركين، وعبرت من خلالها عن تجربتها بمشروع القيادة الشابة. تلتها كلمة مسؤول الشبيبة الشيوعية، أمير عيساوي، والتي من خلالها أثنى على الدور الهام الذي تقوم به جمعية نساء ضد العنف وعلى الحرص لبناء مجتمع تقدمي متنور لانشاء جيل شاب يتمتع بالروح القيادية.

وقامت كل مجموعة بالقاء كلمة بأسمها وثم عرضت كل منهم مشروعها الخاص إما عن طريق عرض أفلام من إنتاجهم تلخص سيرورة اللقاءات في الدورة أو عرض مسرحية معبرة أو عن طريق عرض أفلام توعوية وعرض شرائح.

تلا العروض ورشات ترفيهية  توعوية بحيث تقسمت كل المجموعات على ثلاث محطات: المحطة الأولى مع الموجه علي عرموش، المحطة الثانية مع الموجه والمعالج شارلي جروس والمحطة الثالثة مع الموجهة سيرين برانسي. في كل محطة قام الموجه بتعارف وتشبيك بين أعضاء المجموعة، تلتها فعاليات تخص القائد والمجموعة وفي نهاية اللقاء قامت كل مجموعة ببناء نموذج خاص بها يلخص سيرورة اللقاءات ومعنى القيادة الشابة ثم قاموا بدمج النماذج الثلاث ليشكلوا نموذجًا واحدًا مشتركًا لجميع المشاركين والمشاركات.

التعليقات