25/07/2016 - 19:51

الشرق الأوسط "على نار" ... لحقنا بوادي الموت

في ظل موجة الحر الشديدة التي تمر بها المنطقة، يتم تحطيم أرقام قياسية جديدة في درجة حرارة الطقس في إيران والعراق وأجزاء من شبه الجزيرة العربية.

الشرق الأوسط

(رويترز)

شهدت الكويت الأسبوع الماضي، درجات حرارة عظمى، بلغت 54 درجة مئوية يوم الخميس الماضي، في منطقة المطربة، وهو أعلى تسجيل لارتفاع درجات الحرارة على مستوى العالم، بعد "وادي الموت" في كاليفورنيا، الذي سجل أعلى درجات للحرارة عام 1913 بمستوى 56.7 درجة مئوية، حسبما أفادت صحيفة الـ"ديلي ميل" البريطانية.

وحملت منطقة العزيزية في ليبيا الرقم القياسي العالمي لسنوات عديدة، حيث بلغ تسجيل درجات الحرارة في المنطقة إلى 58 درجة مئوية. غير أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية نزعت ذلك الرقم القياسي عن المنطقة عام 2012، بعد أن تم تقدير أن درجة الحرارة تلك غير موثوق بها.

وفي ظل موجة الحر الشديدة التي تمر بها المنطقة، يتم تحطيم أرقام قياسية جديدة في درجة حرارة الطقس في إيران والعراق وأجزاء من شبه الجزيرة العربية.

وبلغت درجات الحرارة في العراق يوم الخميس الماضي، 53.4 درجة مئوية. ورغم أنه لم يسبق للعراق أن شهدت مثل درجات الحرارة هذه، إلا انه تم تجاوزها يوم الجمعة، عندما بلغت الحرارة 53.9 درجة مئوية. ويعتبرهذا الرقم ثاني أعلى مستوى من درجات الحرارة في النصف الشرقي من الكرة الأرضية، بفارق طفيف عن منطقة المطربة الكويتية.

اقرأ/ي أيضًا| احذروا العقارب: تهاجم في النهار وتلدغ ليلًا

 

التعليقات