15/10/2016 - 15:08

الناصرة: انطلاق مشروع مناهضة العنف "لون بلدك بالحياة"

انطلق، يوم أمس الجمعة، اللقاء التدريبي الأول لمتطوعي مشروع "لون بلدك بالحياة"، تحت رعاية مركز الطفولة بمدينة الناصرة، لتعزيز الهوية والانتماء ومناهضة العنف لدى الجيل الشاب.

الناصرة: انطلاق مشروع مناهضة العنف

انطلق، يوم أمس الجمعة، اللقاء التدريبي الأول لمتطوعي مشروع "لون بلدك بالحياة"، تحت رعاية مركز الطفولة بمدينة الناصرة، لتعزيز الهوية والانتماء ومناهضة العنف لدى الجيل الشاب.

يهدف المشروع، الذي يشمل قرابة 20 شابًا وشابة، إلى زرع قيم التطوع والقيادة وتعزيز ثقافة التكافل الاجتماعي من خلال التطوع للقضاء على كافة المظاهر السلبيّة في المجتمع وأهمها العنف المستشري في المدن والقرى العربيّة.

وفي حديثٍ مع مركّزة المشروع، سمر عزايزة، قالت إنّ المشروع يتمحور في منطقة الناصرة وقضائها من القرى، عن طريق تدريب 20 متطوعًا حول الهوية، الشخصية، الاتصال والتغيير المجتمعي، ومن ثم سيستقطب كل متطوعين اثنين مجموعة مكونة من 20 طالبًا للعمل معهم حول هذه المضامين خلال العام الدراسي، لتنفيذ مبادرة ومشروع جماهيريّ لمناهضة العنف.

وأردفت عزايزة أنّ هذه المبادرة نبعت من إيمان المؤسسة وأفرادها بالحق في كرامة الإنسان وسلامة الجسد، وحاجة المجتمع إلى العمل لمكافحة العنف، قائلةً: "نحن نرى أنّ هنالك عواملَ عدة تؤثر على تنامي العنف في المجتمع العربيّ، ولهذا علينا أن نتبنّى دورًا فعالًا لمناهضة العنف والقضاء على كافة أشكاله، وتفعيل الشباب وإعطائهم زمام الأمور للتغيير والعمل على صب طاقاتهم في مشاريع جماهيرية تخدم مجتمعنا".

ومن جهةٍ أخرى، قال أحد المتطوعين الشبان في المشروع، فراس أبو حلف، إنّه مشاركٌ من منطلق واجبهِ كشاب في تغيير مجتمعهِ للقضاء على ظاهرة العنف، وخاصةً بعد حادثة العنف الخيرة التي وقعت في بلدتهِ كفركنا.

واختتم مشيرًا إلى أن "هناك طاقات شبابيّة رأيتها في المشروع منذ بدايته، طاقات تريد التأثير على المجتمع بصورة إيجابية لمنع ظاهرة العنف، المشروع رائع ونحن كشبات وشابات سنعمل سويًا على حدوث التغيير لنصل إلى مجتمع آمن".

التعليقات