30/10/2016 - 21:36

موعد غير نهائي لافتتاح العام الدراسي في الجامعة العبرية

أجلت الجامعة العبرية في القدس، صباح اليوم الأحد، موعد افتتاح العام الدراسي الجديد، عقب خلاف، كانت قد أعلنت عنه في الأسابيع الماضية، مع ممثلي وزارة المالية، حول حل لمشكلة ميزانيتها.

موعد غير نهائي لافتتاح العام الدراسي في الجامعة العبرية

أجلت الجامعة العبرية في القدس، صباح اليوم الأحد، موعد افتتاح العام الدراسي الجديد، عقب خلاف، كانت قد أعلنت عنه في الأسابيع الماضية، مع ممثلي وزارة المالية، حول حل لمشكلة ميزانيتها.

وأجلت الجامعة موعد افتتاح عامها الدراسي نحو أسبوعين، حتى 13 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، إلا أن هذا الموعد ليس نهائيًا بعد. فيما يطالب مسؤولو الجامعة بحل لمسألة الميزانية مما يمكنهم من التعامل مع الديون المترتبة على الجامعة والتي تشمل المعاشات التقاعدية، والتي وصلت إلى نحو 1.4 مليار دولار، في الوقت الذي تصر فيه وزارة المالية، أن على الجامعة التوصل إلى توازن سيولي، وبعد ذلك فقط يتم بحث حلول لديون الجامعة.

وكتب رئيس الجامعة، البروفيسور مناحيم بن ساسون، في رسالة للطلاب مطلع الأسبوع الجاري، 'تأجيل موعد افتتاح العام الدراسي مفروض علينا في ظل استمرار المفاوضات مع ممثلي الدولة من وزارة المالية، الملزمون بالمشاركة في عبء ميزانية العام المقبل'.

اقرأ/ي أيضًا | التخنيون يرفع سقف قبول الطلاب العرب

وأضاف بن ساسون، 'افتتاح العام الدراسي دون معرفة الميزانية التي حددت لها، لن يكون تصرفًا مسؤولًا، الإدارة تعمل على ضمان استمرار النشاطات الجامعية للسنوات العديدة القادمة'.

التعليقات