15/11/2016 - 13:48

الناصرة: مشروع مشترك لمركز الطفولة ودون بوسكو

قام مركز الطفولة بالتعاون مع مدرسة دون بوسكو، اليوم الثلاثاء، بإحياء يوم حقوق الطفل كحقوق إنسان، تحت إطار مشروع "لوّن بلدك بالحياة"، في مدرسة دون بوسكو الناصرة.

الناصرة: مشروع مشترك لمركز الطفولة ودون بوسكو

مجموعة صور خاصة التقطت بعدسة "عرب 48"

قام مركز الطفولة بالتعاون مع مدرسة دون بوسكو، اليوم الثلاثاء، بإحياء يوم حقوق الطفل كحقوق إنسان، تحت إطار مشروع 'لوّن بلدك بالحياة'، في مدرسة دون بوسكو الناصرة.

يأتي هذا اليوم من منطلق إيمان مركز الطفولة ومدرسة دون بوسكو من أهميّة رفع الوعي لدى الجيل الشاب لحقوق الإنسان والحق في الحياة، فخلال النهار جرى تمرير ورشات لطلاب صفوف الحادي والثاني عشر ومن ثم قاموا بالاحتفال مع طلاب المدرسة الابتدائيّة وتقديم أغان متعلقة بالطفولة وفعاليّات متنوعة منها تطيير البالونات رمزًا لحقوق الطفل كجزء من حقوق الإنسان.

وقالت مركزة مشروع 'لون بلدك بالحياة'، سمر عزايزة، لـ'عرب 48'، إننا 'في مركز الطفولة نعمل من خلال المشروع لخلق مفاهيم جديدة حول ظاهرة العنف ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالحق في الحياة، وبهذا نشكر مدرسة دون بوسكو على استقبال المشروع لنصل إلى الحيز الشبابي من خلال الإيمان المطلق بجيل الشباب الذي يستطيع أن يغيّر ويخلق تغييرا مجتمعيا لرفع الوعي حول القيمة العليا للحق في الحياة ومحاولة حماية هذه الحقوق'.

وقالت مستشارة المدرسة، نجوان بولص شلوفة، لـ'عرب 48': 'نرى في مدرسة دون بوسكو أنّ طلابنا جزء من شريحة المجتمع الذين نزرع بهم قيما إنسانية مع شعار المساواة، ولذلك اخترنا العمل مع مركز الطفولة لرفع الوعي في عدة مجالات بهذا الموضوع'.

التعليقات