اللجنة القطرية لأولياء الأمور العرب تنتخب هيئاتها

تم انتخاب أحمد عبد الرؤوف جبارين (طلعة عارة) رئيسا اللجنة القطرية. ونادر يوسفين (شفاعمرو) نائب الرئيس، ومحمود اكوي ذياب (طمرة) السكرتير، وغسان شرفية (جت) امين الصندوق، كما تم انتخاب دكتور جمال غنايم (سخنين) ناطقا بلسان اللجنة.

اللجنة القطرية لأولياء الأمور العرب تنتخب هيئاتها

 

جرى اليوم السبت تشكيل اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب، بعد جهود دامت أشهر عديدة وتعطل نشاطها، وجرى انتخاب هيئات اللجنة، ورئيسها، أحمد عبد الرؤوف جبارين من طلعة عارة، مع باقي الوظائف الأساسية في اللجنة.

وفي المرحلة الأولى من الانتخابات، تم انتخاب ممثلي الألوية، بموجب تقسيم وزارة التربية التعليم، الشمال والمركز وحيفا والجنوب. لتتشكل الإدارة الموسعة. ثم جرى انتخاب أحمد عبد الرؤوف جبارين (طلعة عارة) رئيسا للجنة القطرية، ونادر يوسفين (شفاعمرو) نائبا للرئيس، ومحمود اكوي ذياب (طمرة) سكرتيرا للجنة، وغسان شرفية (جت) أمين الصندوق، كما تم انتخاب دكتور جمال غنايم (سخنين) ناطقا بلسان اللجنة.

وشارك في الاجتماع رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، ورئيس كتلة القائمة المشتركة البرلمانية، النائب مسعود غنايم، ورئيس بلدية طمرة سهيل ذياب. والمكلفان من قبل لجنة المتابعة بمرافقة قيام اللجنة القطرية لأولياء الأمور العرب البروفيسور مصطفى كبها، وعضو المتابعة إبراهيم حجازي، وعشرات ممثلي لجان أولياء الأمور من مختلف المناطق.

وافتتح الجلسة الافتتاحية وأدارها عضو المتابعة إبراهيم حجازي، ودعا كافة المدن والبلدات التي لم تستكمل تشكيل لجانها المحلية الى القيام بذلك، لضم اللجان لاحقا للجنة القطرية.

وألقى رئيس بلدية طمرة سهيل ذياب كلمة رحب فيها بالحضور، مشددا على أهمية قيام اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب وإنهاء الحالة السابقة.

وفي كلمته، شكر رئيس المتابعة محمد بركة، كل الذين بذلوا جهودا في الأشهر الأخيرة، من أجل إقامة هذا الإطار الوحدوي، ومن بينهم المكلفين من لجنة المتابعة البروفيسور مصطفى كبها، وعضو لجنة المتابعة إبراهيم حجازي، إضافة إلى الشيخ عماد غانم ونديم مصري اللذين شاركا في لجنة الانتخابات.

كما شكر الاتحاد العام للجان أولياء الأمور، ومنتدى لجان أولياء الأمور، اللذين وافقا على مبادرة المتابعة ليحلا نفسيهما، في سبيل إقامة اللجنة القطرية للجان أولياء الأمور، مؤكدا على أهمية لجان أولياء الأمور في جهاز التعليم.

وقال بركة إن المتابعة ستبذل جهودا من أجل العمل التكاملي بين مختلف الأطراف، وهي: هيئات التدريس في المدارس، ولجان أولياء الأمور، والطلاب، واقسام المعارف في المجالس المحلية، وأعضاء الكنيست من القائمة المشتركة، ولجنة متابعة قضايا التعليم.

وفي كلمته، وجه البروفيسور مصطفى كبها، الشكر لكل من شاركه في الجهود من أجل إنجاز إقامة اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب، وقال: أشكر كل من شاركني في عملية التوفيق بين التيارات والأجنحة المختلفة الأخوة الأستاذ محمد بركة، رئيس لجنة المتابعة، والشيخ إبراهيم حجازي من طمرة والمحامي نديم مصري من عرعرة والشيخ عماد غانم من زيمر. كما انتهزها فرصة لشكر أحمد أبو أحمد سكرتير لجنة المتابعة والسيدة منار غميض -حناوي على تنسيق فعاليات المؤتمر.

وقال بروفيسور كبها، لقد كان عملا شاقا مضنيا، ولكن كم هو جميل أن ترى الفعاليات الوحدوية تأتي أكلها وتصب في بوتقة المصلحة العامة.

التعليقات