08/05/2017 - 12:28

انتخاب المحامي داوود رئيسا للمؤسسة العربية لحقوق الإنسان

اجتمعت الهيئة الإدارية المنتخبة في اجتماعها الأول، وانتخبت المحامي فهيم داوود رئيسا للمؤسسة، والمحامية رنا زعبي أمينة صندوق، كما أقرت الهيئة الإدارية سلسلة من القرارات المتعلقة بالجباية المحلية، ودعت كافة أعضاء المؤسسة للتجنّد من أجل دعم نشاطات المؤسسة، وزيادة التفاعل مع برامجها المختلفة.

انتخاب المحامي داوود رئيسا للمؤسسة العربية لحقوق الإنسان

المحامي فهيم داوود

انتخبت الهيئة العامة للمؤسسة العربية لحقوق الإنسان مجلس إدارتها الجديد المؤلف من المحامي فهيم داوود، المحامية رنا زعبي، المحامي سليم واكيم، المحامية ريم مصاروة، المحامي سليم خميس، المحامي فاروق عمري ومنى شحادة.

جاء ذلك في اجتماعها السنوي العام، الذي جرى نهاية الأسبوع الماضي.

وأقرت المؤسسة مجموعة قرارات متعلقة بنشاطها وبرامجها وميزانياتها، بالإضافة إلى مناقشة قضية التحديات المالية التي تمر بها المؤسسة والكثير من الجمعيات الأهلية العربية.

ومتابعة لمسيرة التجدد والمشاركة، اجتمعت الهيئة الإدارية المنتخبة في اجتماعها الأول، وانتخبت المحامي فهيم داوود رئيسا للمؤسسة، والمحامية رنا زعبي أمينة صندوق، كما أقرت الهيئة الإدارية سلسلة من القرارات المتعلقة بالجباية المحلية، ودعت كافة أعضاء المؤسسة للتجنّد من أجل دعم نشاطات المؤسسة، وزيادة التفاعل مع برامجها المختلفة.

وقال رئيس الهيئة الإدارية المنتخب، المحامي فهيم داوود، إن "المرحلة الحالية تشهد ضغوطات كبيرة على العمل الأهلي في البلاد عامة، والمؤسسات الحقوقية العربية بشكل خاص، وهذه التحديات تتطلب من الجميع التكاتف لإفشال المساعي الرسمية الداعية لإسكات المنظمات الأهلية، وإخراس الأصوات التي تنتقد وتحارب تصاعد العنصرية في مختلف مجالات الحياة".

وشكر الرئيس الجديد ابتسام المعلم، على عملها ونشاطها في رئاسة المؤسسة في الفترة السابقة، ودعا أعضاء المؤسسة وجمهورها وخاصة الشباب للتكاتف والتعاون والمشاركة في عمل المؤسسة وبرامجها، وضرورة توحيد العمل الأهلي وتنسيقه مع لجنة المتابعة والأحزاب وباقي القوى الفاعلة نصرة لحقوق الشعب الفلسطيني، ومواجهة الانتهاكات المتصاعدة لحقوق الإنسان في البلاد.

التعليقات