02/07/2017 - 14:55

"حملة" ينضم لعدد من الشّبكات والائتلافات الدّوليّة

انضم مركز "حملة" - المركز العربيّ لتطوير الإعلام الاجتماعيّ، الخميس 29 حزيران/ يونيو الماضي، إلى مؤسّسة الاتّصالات التّقدميّة الدّوليّة APC، وذلك بعد قبولها كعضو كامل في الائتلاف.

انضم مركز "حملة" - المركز العربيّ لتطوير الإعلام الاجتماعيّ، الخميس 29 حزيران/ يونيو الماضي، إلى مؤسّسة الاتّصالات التّقدميّة الدّوليّة APC، وذلك بعد قبولها كعضو كامل في الائتلاف.

وتمثّل مؤسّسة الاتّصالات التّقدميّة الدّوليّة APC ائتلافا مقرّه مدينة جوهانسبورغ في جنوب أفريقيا، يشمل عضويّة أكثر من 50 مؤسّسة حول العالم تعمل جميعها على تسخير الاتّصالات، الإعلام والإنترنت لدعم التنمية والتطوير وللحفاظ على حقوق الإنسان.

يأتي ذلك بعد Hن قُبلت حملة أيضا في شبكة "إيفكس" الدّوليّة، التي تقع في مدينة مونتريال الكنديّة، والتي تضمّ أكثر من 100 مؤسّسة حول العالم تعمل على حماية وتطوير حرّيّة التّعبير عن الرّأي كجزء أساسي من منظومة حقوق الإنسان.

يذكر أيضا أن مندوبي مركز حملة شاركوا وقاموا بتنظيم ورشة حول أوضاع الحقوق الرّقميّة الفلسطينيّة في عدد من المؤسّسات والمؤتمرات الدّوليّة، منها المؤتمر الدّوليّ السّنويّ للحقوق الرّقميّة في بروكسل ومؤتمر الإعلام الدّوليّ في مدينة بون الألمانيّة وكذلك الاجتماع السّنوي لـ"إيفكس" في مونتريال.

ويختص مركز حملة ببناء وإدارة الحملات الإعلاميّة المدنيّة، كما يختصّ بتدريب الكوادر المهنيّة في مجال الإعلام والتّسويق الاجتماعيّ والسّياسيّ.

وأوضح المركز في بيان له أنه "ينطلق من إيمانه بأنّ حملات رفع الوعي ومناصرة القضايا هي من أهمّ أدوات الشعوب والمجموعات المقهورة والمهمّشة لبناء وعي وخطاب مشترك لتغيير الواقع ومواجهة مختلف التحديات وكذلك من أجل تعزيز القيم المجتمعيّة والسياسيّة".

وأضاف أن المركز "يقوم بحملات مرافعة مستمرّة بشأن الحقوق الرّقميّة الفلسطينيّة التي يتمّ انتهكاها بكثافة متزايدة مؤخرا ، وذلك من خلال أبحاث وتقارير دوريّة وسلسلة من المؤتمرات وفعاليات المناصرة المختلفة . إذ يولي مركز حملة اهتماما بالغا في رفع صوت الشّعب الفلسطينيّ عاليا وفي كشف قضاياه أمام نشطاء المجتمع المدنيّ الدّوليّ".

وعليه يعقّب نديم ناشف مدير مركز حملة قائلا إنّ "قبول مركز حملة لعدد من الشّبكات، الائتلافات والمنابر الدّوليّة يشير إلى اعتبار مركز حملة اليوم مرجعيّة مهنيّة بكلّ ما يخصّ الحقوق الرّقميّة والنّشاط الرّقميّ الفلسطينيّ " .

التعليقات