22/09/2017 - 11:05

"ما يركبش معانا": حملة تونسية لمكافحة التحرش بالمواصلات العامة

جاءت الحملة استجابة لوجود 53.5% من سيدات تونس تعرضت للعنف والتحرش في المجالات العامة، ومن المقرر أن تعتمد الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي، وطلبت من المتابعين أن يقوموا بتصوير أفعال المتحرشين في المواصلات ونشرها

مواد الحملة على الحافلات العمومية بتونس (فيسبوك)

أطلقت مؤسسات من المجتمع المدني في تونس حملة لمكافحة التحرش في وسائل المواصلات العامة تحت عنوان "المتحرش ما يركبش معانا"، تدعو لمنع المتحرشين من ركوب المواصلات العامة ونبذهم من المجتمع، وتحث النساء كذلك على عدم السكوت على التحرش.

وأعلن "مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة" عن الحملة التوعية، التي تأتي بالمشاركة مع الاتحاد الأوروبي وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ورفعت شعارات "المتحرش ما يركبش معانا"، التي انتشرت على بعض الحافلات في العاصمة تونس، بهدف رفض وجود المتحرش وسلوكياته التي تفسد على النساء حرية ركوب المواصلات العامة.

وجاءت الحملة استجابة لوجود 53.5% من سيدات تونس تعرضت للعنف والتحرش في المجالات العامة، ومن المقرر أن تعتمد الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي، وطلبت من المتابعين أن يقوموا بتصوير أفعال المتحرشين في المواصلات ونشرها على "السوشيال ميديا"، إلى جانب نشر مقاطع توعوية.

وتأتي الحملة كذلك لتعزيز قانون مكافحة العنف ضد النساء الذي صدر تموز/ يوليو الماضي، والذي قضى بفرض غرامة على كل من يضايق النساء في الفضاء العام بأي طريقة، تتراوح بين 500-1000 دينار.

 

التعليقات