22/12/2017 - 12:03

البعنة: مشاركة واسعة في مهرجان "الحارة"

انطلق مهرجان "الحارة" في قرية البعنة وسط مشاركة واسعة من قبل الأهالي، مساء أمس الخميس، وذلك تحت رعاية المجلس المحلي والمركز الجماهيري.

البعنة: مشاركة واسعة في مهرجان

مهرجان "الحارة" في البعنة (عرب 48)

انطلق مهرجان "الحارة" في قرية البعنة وسط مشاركة واسعة من قبل الأهالي، مساء أمس الخميس، وذلك تحت رعاية المجلس المحلي والمركز الجماهيري.

ووجهت التحية في حفل افتتاح المهرجان لمدينة القدس، وحمل المهرجان شعار "للقدس سلام".

ويقام المهرجان الذي يأتي مع اقتراب حلول عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، على مدار 3 أيام متتالية داخل أزقة البلدة القديمة، على أن يتخلل فعاليات وفقرات فنية وثقافية ملتزمة.

ويحتضن المهرجان العديد من الأكشاك لبيع المنتجات وتقديم الخدمات المختلفة لجمهور المهرجان مثل أعمال فنية، تصوير، تراث وقصص، ألعاب للأطفال، أشغال يدوية ومأكولات سريعة.

وعن انطلاقة المهرجان، قال رئيس مجلس محلي البعنة، عباس تيتي، لـ"عرب 48"، إنه "بفضل الله كان إقبالا مشجعا وجميلا للمهرجان في يومه الأول، وكلنا أمل بأن تزداد المشاركة أيضًا في الفعاليات المقامة اليوم وغدا".

وأضاف أنه "من خلال هذا المهرجان نود إيصال رسالة الفن والثقافة على شتى أنواعها، نظرًا لما تحمل في طياتها من معاني وتعزيز لروح التآخي والمحبة في هذا البلد الطيب".

وذكر مدير المركز الجماهيري، محمد خليل، لـ"عرب 48"، أننا "نهدي هذا المهرجان إلى القدس ردا على قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وهو يتضمن فعاليات وطنية وثقافية وتربوية وما إلى ذلك".

وأشار إلى أن "الهدف من المهرجان هو إحياء الثقافة الأصيلة الحقيقية والأصلانية المتنوعة، وبدورنا نأمل بأن يكون المهرجان عند حسن ظن الجميع".

التعليقات