18/08/2018 - 20:07

سخنين: التجمع يفتتح مخيم الضاد الثالث

افتتح فرع التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة سخنين، اليوم السبت، فعاليات مخيم الضاد الثالث في منتجع "أفريكانو"، وسط مشاركة واسعة من الطلاب

سخنين: التجمع يفتتح مخيم الضاد الثالث

من اليوم الأول لمخيم الضاد الثالث

افتتح فرع التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة سخنين، اليوم السبت، فعاليات مخيم الضاد الثالث في منتجع "أفريكانو"، وسط مشاركة واسعة من الطلاب.

وستقام فعاليات المخيم على مدار يومين متتاليين، على أن تختتم يوم غد، الأحد.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المخيم بإلقاء نشيد موطني، تلاه كلمة لمدير المخيم، محمد أبو صالح، بعدها جرى تقسيم المشاركين إلى مجموعات.

ويشمل برنامج المخيم فعاليات وطنية وأخرى ترفيهية، بالإضافة إلى ورشات تثقيفية وأخرى للفنون قبل أن يتوّج بحفل ختامي يتم خلاله استعراض المواهب وتقديم فقرات موسيقية ملتزمة.

وقال مدير المخيم، محمد أبو صالح، لـ"عرب 48"، إننا "افتتحنا مخيم الضاد الثالث رغم كل التحديات التي نواجهها في ظل حكومة اليمين العنصري وتمريرها لقانون القومية، وعلى هذا الأساس يأتي هذا المخيم كرد واضح للقاصي والداني أننا شعب ينبض لا يهون ولا يلين ويصر على أن يمرر شعلة محبة الوطن من جيل إلى آخر".

وذكر نائب رئيس بلدية سخنين، منيب طربيه، أننا "نحيي في كل عام مخيم الضاد الثالث خصوصًا في ظل النجاح منقطع النظير بالنسبة لعدد المشاركين والفعاليات النوعية فيه".

وأكد أن "مثل هذه المخيمات ضرورية لتوعية أبنائنا وتربيتهم الوطنية خصوصًا من أجل مواجهة ممارسات محو الهوية وقانون القومية العنصرية".

وختم طربيه بالقول إن "المخيم يستقطب سنويا طلابا من سخنين وخارجها، وهم يخرجون مشبعين بحب الوطن والعلم".

التعليقات