29/03/2016 - 21:46

مصريون يحلمون بالاختطاف: ياما إنت كريم يا رب!

اكتسب خبر اختطاف الطائرة المصرية زخما على شبكات التواصل الاجتماعي، ليصبح الحدث الأبرز حول العالم و يتصدر قائمة الوسوم (الهاشتاجات) الأكثر تداولا.

مصريون يحلمون بالاختطاف: ياما إنت كريم يا رب!

(فيسبوك)

اكتسب خبر اختطاف الطائرة المصرية زخما على شبكات التواصل الاجتماعي، ليصبح الحدث الأبرز حول العالم و يتصدر قائمة الوسوم (الهاشتاجات) الأكثر تداولا.

وحصد وسم #EgyptAir أكثر من 60 ألف تغريدة، كما فاق عدد التغريدات تحت وسم '#اختطاف_طايره_مصريه' و'#الطائرة_المصرية_المخطوفة' 40 ألف تغريدة.

وتضاربت التصريحات حول اختطاف الطائرة، ففي حين تحدث مغردون وناشطون عن احتمال انتماء الخاطف لتنظيم الدولة الإسلامية، سخر آخرون واستبعدوا الأمر قائلين إن دوافع الخاطف 'غرامية'، حيث تعيش زوجة المتهم الأول بالخطف في قبرص.

وأثار الخبر ردود فعل ساخرة على شبكات التواصل، إذ اتجهوا لنشر النكات والرسوم الكاريكاتيرية مرفقة بعبارات مثل: '#القصة_عائلية_يا_جماعة' ووسوم '#عشانك_يا_سارة_خطفت_الطيارة' و'#ياريتني_كنت_معاهم'.

وانتهت أزمة الاختطاف باعتقال المختطف بعد أن سلم نفسه والإفراج عن جميع الركاب. وقال رئيس الوزراء المصري، إن الخاطف لم يكن له مطالب محددة، حيث طلب لقاء أحد ممثلي الاتحاد الأوروبي، والتوجه إلى دولة ثالثة، لم يذكر اسمها.

وأنشد عبد الرحمن الوشلي في تغريدة على شبكة 'تويتر' للتدوين المصغر، معارضا معلقة عنترة بن شداد: 'ولقد ذكرتك في السماء، فخلتني سهم إليك.. وقد تقطر بالدم

فأتيت قبرص والحزام يلفني والناس ترقب.. طلة المتبسم'.

وكتب أحمد عبد الحميد على حسابه الخاص في موقع 'فيسبوك': 'الشاب اللي خطف الطيارة.. قرر أن السجن ف ‫#‏قبرص أحسن من العيشة ف مصر'.

وشاركت صفحة 'عربي +AJ' على 'فيسبوك'، مقطع فيديو ساخر حول اختطاف الطائرة المصرية، يرصد منشورات ناشطين على شبكات التواصل:

 
طائرة مصرية مختطفة

خطفت قلبه فخطف طائرة بركابها!

Posted by ‎عربي +AJ‎ on Tuesday, March 29, 2016

وفي فيديو آخر، تداول رواد مواقع التواصل مقطعا ساخرا، يظهر مجموعة من النساء في إحدى الرحلات وهم يغنون 'عجّل عجّل يا طيار':

 

المصريين لما عرفوا انهم مخطوفين ورايحين قبرص .#ياريتني_كنت_معاهم

 

وقال أحمد فتحي: 'المخطوف المصري هو اسعد كائن على الكوكب. شييييير وافضح السيسي'.

التعليقات