التجمع الطلابي ينظم "سوق عكاظ" في جامعة حيفا

نظّم التجمّع الطلابي في جامعة حيفا، أول من أمس الأربعاء، مهرجان "سوق عكاظ" للشعر والموسيقى، وذلك للدورة الرابعة بحضور المئات من الطلاب والطالبات العرب في الجامعة.

التجمع الطلابي ينظم

نظّم التجمّع الطلابي في جامعة حيفا، أول من أمس الأربعاء، مهرجان "سوق عكاظ" للشعر والموسيقى، وذلك للدورة الرابعة بحضور المئات من الطلاب والطالبات العرب في الجامعة.

افتتح المهرجان بالنشيد القومي العربي "موطني" بغناء الطالبة أنوار شرارة وعزف شحادة ناصر ومُراد شقّور، ومن ثم تحدثت عريفة المهرجان الطالبة لونا شقّور في كلمة مقتضبة عن المهرجان قائلة إنه "كما في كل مرّة، كان التجمّع الطلابي سبّاقا إلى البرامج التوعوية الثقافية التي لا تنفصل عن هويتنا الوطنيّة أبدا. وكما في كل مرة، يكون التجمع الطلابي أيضا طلائعيًا بنوعية الفعاليات والبرامج التي يقيمها شكلا ومضمونا".

بعدها ألقى ممثل الطلاب العرب في النقابة، الطالب علي زبيدات، كلمة الكادر، حيث رحب بالحضّور وأكّد على "أهميّة هذا النوع من الفعاليات التي تنبع بالأساس من خطاب التجمع وفكره وتشبيكه بين القومي واليومي، وأهمية منح فرصة ومنصة لكل طالب ليعبر عن ذاته ويقدّم موهبته".

ومن ثمّ أكد على "أهمية تنظيم المجتمع العربي تنظيمًا قوميًا وإعادة تأسيس لجنة الطلاب العرب في الجامعة، إذ أكد أن التجمع يمد يده لباقي الأطراف للجلوس والحوار والتعجيل في قضيّة مأسسة لجنة الطلاب العرب".

الأدب والشعر

ومن ثمّ ألقت مجموعة من الطلاب العرب في جامعة حيفا أشعار وخواطر، إذ قدّم الطالب محمد كريّم قصيدة "الحروب الصليبية للشاعر تميم البرغوثي، وقدمت الطالبة مرح أنوار خاطرة بعنوان "خفيفة"، وقدّم الطالب محمد قادرية مقطوعة زجليّة من إبداعه بعنوان "سوق عكاظ"، كما قدّم المحاضر د. إسلام عكري عددًا من قصائده.

الموسيقى

كما تخلّل الحفل العديد من الفقرات الموسيقية، وتألّقت الطالبة نوّار خليليّة بموال "هدي يا بحر" مع عازف العود الطالب وسام دحلة وضابط الإيقاع جميل جريس.

وتميّز الحفل بتنوع الثقافات إذ تألّقت الطالبة سيرين أبو ليل في عددٍ من الأغاني باللغة الهندية ورافقتها على الغيتار الطالبة دينا منصور. كما أبهرت الطالبة نرين فرّان الجمهور بأغنيتين باللغة الإنجليزية رافقتها على الغيتار أيضًا صاحبة الأداء المُميّز دينا منصور.

وقدّم الفنان الصاعد شحادة ناصر مقطوعةً موسيقيّة على العود لاقت إعجاب الحضور.

وفي ختام البرنامج قدّمت نوّار خليليّة وفرقتها أغنية "بكتب اسمك يا بلادي" التي لاقت تفاعلًا كبيرًا من الجمهور.

هذا، وقد أبدى الحضور استمتاعهم وسعادتهم بحضور مهرجان سوق عكاظ وأبدوا رغبتهم بحضور المزيد من هذا النوع الثري من البرامج الفنيّة والملتزمة وطنيًا.

التعليقات