11/04/2013 - 15:12

طارق سعد: نسعى لتسمية شوارع كفرياسيف بأسماء كفرساوية/ وطنية/ ثقافية

أطلقت مؤخرًا مجموعة من شباب قرية كفرياسيف مبادرة تسعى لتسمية شوارع البلدة بأسماء لشخصيات كفرساوية، وطنية وثقافية خصوصا في ظل غياب كامل لأسماء الشوارع في القرية. بدأت المبادرة من خلال الفيسبوك التي تفاعل معها العشرات، وتحولت إلى شكل عريضة حيث يقوم كل شخص مؤيد لهذه الفكرة بالتوقيع باسمه داخل صفحة الحدث.

طارق سعد: نسعى لتسمية شوارع كفرياسيف بأسماء كفرساوية/ وطنية/ ثقافية

طارق سعد

أطلقت مؤخرًا مجموعة من شباب قرية كفرياسيف مبادرة تسعى لتسمية شوارع البلدة بأسماء لشخصيات كفرساوية، وطنية وثقافية خصوصا في ظل غياب كامل لأسماء الشوارع في القرية.

بدأت المبادرة من خلال الفيسبوك التي تفاعل معها العشرات، وتحولت إلى شكل عريضة حيث يقوم كل شخص مؤيد لهذه الفكرة بالتوقيع باسمه داخل صفحة الحدث.

وفي حديث لصحيفة فصل المقال مع الطالب طارق سعد أحد المبادرين لهذه الخطوة قال: "استنادًا على الدعم الواسع الذي حظيت به فكرة تسمية شوارع كفرياسيف بأسماء شخصيات وطنيّة/ثقافية/محليّة وعالمية بارزة، وإيمانًا منّا بإمكانية تحويل هذه الفكرة لمشروع فعلي, قمنا بمادرة شبابيّة بإقامة حدث على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك امام الجمهور الكفرساويّ بتاريخ 25.03.2013 وحتى تاريخ صباح يوم 01.04.2013 للتوقيع رسميًا على عريضة المشروع نظرًا للفوائد الذي تعود بها على أهالي قريتنا الحبيبة ؛ مثل تخليد وتكريم شخصيّات وطنية وثقافية كانت لها إسهاماتها في بناء ثقافتنا، تثقيف الأجيال القادمة وتنشئتها على تداول هذه الأسماء وتسهيل عمليتي الاستدلال والتنقل في القرية أمام المواطنين والزوّار".

وأضاف سعد "وقّع على الفيسبوك 235 شابة وشابا بالغين وأيدها ما يزيد عن 480 كفرساويا، وقد طالبنا الشارع الكفرساوي بتمرير عريضة خطيّة كي يتمكن بقية المواطنين, كبار السن خاصة، من التوقيع على العريضة فقمنا بطرح نسخة صلبة منها في أحياء صغيرة بالبلدة ومحددة من تاريخ 29.03.2013 حتى 31.03.2013, وخلال يومين جمعنا أكثر من 385 توقيع. إجمال التواقيع التي حصلنا عليها فاق 600 توقيع".
وأكد سعد أن المطلب إلاضافي هو وضع خطة زمنية في الشهر القريب من أجل البدء في تنفيذ المشروع في الأشهر القريبة القادمة.

وكان الرد الأول من قبل إدارة المجلس المحليّ على الفيسبوك عن طريق السيد ناصر سمارة الذي صرّح على صفحة الحدث: "نعلمكم جميعًا أننا في إدارة المجلس سنتبنى هذا المشروع".

وختم سعد بالقول "نطمح بأن يتبنى الشباب في كل القرى والمدن العربيّة فكرة طرح المشروع عن طريق "الفيسبوك" وتحويله بذلك لمطلب واسع لنملأ شوارعنا بأسماء شخصيّات ضحّت من أجل بلدها وأسست فكرنا الثقافي والوطني الواعي, بالإضافة لطرح مشاريع أخرى تعود بالفائدة على مستقبل بلداتنا".

التعليقات