16/12/2015 - 17:19

حملة السيسي "طفل معه جيشه"... قمة الانحطاط السياسي

قامت الحكومة المصرية مؤخرا، بوضع لافتة على البوابات الإسمنتية التي بناها الجيش المصري على طريق مصر- الإسكندرية الصحراوي، تظهر في نصفها الأيمن فيها صورة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى جانبه الطفل عمرو فاروق، الذي صاحب الرئيس في افتت

حملة السيسي "طفل معه جيشه"... قمة الانحطاط السياسي

في انحطاط سياسي جديد، قامت الحكومة المصرية مؤخرا، بوضع لافتة على البوابات الإسمنتية التي بناها الجيش المصري على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، تظهر في نصفها الأيمن فيها صورة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى جانبه الطفل عمرو فاروق، الذي صاحب السيسي في افتتاح مشروع "قناة السويس"، أعلاها كتبت عبارة 'طفل معه جيشه'، مقابلها، نزعت الصورة الشهيرة للطفل السوري إيلان الكردي، الذي مات غرقا على شواطئ تركيا، من سياقها، وكتبت أسفلها عبارة 'طفل فقد جيشه'، في محاولة وضيعة لاستثمار مأساة الشعب السوري بشرعنة نظام السيسي، وإضفاء الشرعية على المؤسسة العسكرية المصرية التي باتت المفتاح الوحيد لباب 'الدولة'.

وتداول النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي اللافتة بشكل كبير، ليتصدرا هاشتاج 'طفل معه جيشه' وهاشتاج 'بوابات الطريق الصحراوي' موقع 'تويتر' ويصبحا ضمن الأكثر تداولا على موقع التدوين المصغر. كما وشارك رواد شبكات التواصل، عشرات الصور التي تظهر مآسي الأطفال المصريين، بالإضافة إلى التعذيب والقهر والفقر والتلوث اللذين يعايشهما الشعب المصري يوميا، كتبت على جميعها عبارة 'طفل معه جيشه'.

وعلق الناشط أحمد الشرقاوي في 'تغريدة' على موقع 'تويتر' قائلا بسخرية: 'ريهام سعيد أسلوب حياة! #طفل_معه_جيشه #بوابات_الطريق_الصحراوي'.

وقال عبد الرحمن محمد: '#بوابات_الطريق-الصحراوي واحدة من اتنين، ده يا تهديد يا شماتة'.

ونشرت صفحة 'ضباط من أجل الثورة' 'تغريدة' قالت فيها: '#طفل_معه_جيشه نفس الدعاية النازية وبالتأكيد نفس المصير'، في إشارة لاستخدام أدولف هتلر لنفس الأساليب والتقاطه لصورة مشابهة برفقة طفل ألماني.

وقال هادي فياض: '#A7A #بوابات_الطريق_الصحراوي دي اسمها ندالة وقلة أصل وقلة أدب'.

وعلى غراره قال محمد المير: '#بوابات_الطريق_الصحراوي مفيش قذاره أكتر من كدا حسبي الله ونعم الوكيل'.

وقال الناشط أحمد حلمي، معلقا على صورة للسيسي، يحاول فيها رسم جنود مصريين خلال حرب أكتوبر: '#طفل_معه_جيشه أهبل ومعه جيشه!! لما يبقى عندك حصة رسم ويقولك ارسم عن حرب أكتوير .. وأنت مابتعرفش ترسم أصلا'.

وقالت مجموعة من النشطاء المصريين الذين يستخدمون حسابات بأسماء مستعارة بسبب التضييقات السياسية: 'ولو قلن إن دي تجارة رخيصة بتزعلو ياعالم يا أوساخ #بوابات_الطريق_الصحراوي'.

و'#بوابات_الطريق_الصحراوى بيتريقو على الطفل اللي غرق ... إداره جاهله وشماته غير عاديه من معدومي الإنسانية'.

و'جزمه الطفل ده أنضف من كل اللي شاركو في عمل اللوحه دي. #بوابات_الطريق_الصحراوي'.

و'ودي جثث جنرالات خونة قتلوا شعبهم فالشعب ذبحهم في إيران 79 #جنرالات_كامب_ديفيد_خونة'.

و'#بوابات_الطريق_الصحراوي خلاص خلصتم قتل فينا قولتم تشمتوا شويه في إخواتنا يا ولاد الكلب ارحمونا ينتقم منكم ربي عز و جل'.

و'صورة #بوابات_الطريق_الصحراوي منتهي الحقارة .. فهي تجارة بآلام سوريا وشعبها وتهديد رخيص للشعب غافلا عن وجود أطفال أصبحوا يتامي علي يد الجيش!'.

و'#بوابات_الطريق_الصحراوي السؤال هنا عمركو شوفتو وساخة أكتر من كده؟'.

و'دي مش طفلة سورية فقدت جيشها دي رحمة الطفلة المصرية اللي ماتت على إيد جيشها بعد قصفها ف الشيخ زويد!! #طفل_معه_جيشه'. (أرفقت التدوينة بصورة لطفلة مصرية قتلت على يد الجيش المصري)

و'دول أطفال معاهم جيشهم ومش إخوان ولا دواعش، منهم اللي اتقل ف التحرير ومنهم اللي مات متكهرب ف ميه المطر #طفل_معه_جيشه'.

اقرأ أيضًا| نبض الشبكة: مطعم العجوز والبحر.. 100% عنصرية

التعليقات