11/01/2016 - 10:47

10 ميزات خفية لاستخدام "فيسبوك ماسنجر"

إليكم أفضل ميزات "فيسبوك ماسنجر"، التي تساعد المستخدم على الحصول على الاستفادة القصوى من التطبيق، بعد التحديثات التي أجرتها شركة "فيسبوك" عليه:

10 ميزات خفية لاستخدام

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مطلع الشهر الجاري، عن وجود أكثر من 800 مليون مستخدم على "فيسبوك ماسنجر" شهريا.

وكان الموقع قد أظهر نيته بجعل تطبيق "فيسبوك ماسنجر"، منصة كاملة تشمل جميع احتياجات المستخدمين، ولا تقتصر على الدردشة وإرسال الرسائل الفورية بين الأصدقاء.

إليكم أفضل ميزات "فيسبوك ماسنجر"، التي تساعد المستخدم على الحصول على الاستفادة القصوى من التطبيق، بعد التحديثات التي أجرتها شركة "فيسبوك" عليه:

1. "ماسنجر" موقع مستقل، منفصل تماما عن موقع "فيسبوك"، يمكن المستخدم من الدردشة مع الأصدقاء دون تشتيت انتباهه ببرقيات الموقع وخلاصة الأخبار، كما تحتوي المحادثات على شريط جانبي يضم خيارات بكتم الإشعارات والوصول إلى المكالمات الصوتية ودردشة الفيديو ومشاهدة الصور التي تمت مشاركتها مع هذا الصديق على التطبيق.
2. لا تحتاج "فيسبوك" لاستخدام "ماسنجر"، حيث يمكن استخدام التطبيق عبر رقم الهاتف المحمول، دون الحاجة لوجود حساب فيسبوك، من خلال خيار "غير موجود على فيسبوك" عند أول استعمال للتطبيق، ليتم استخدامه بشكل منفصل عن فيسبوك.

3. طلب سيارة أجرة من أوبر، عبر الضغط على خيار المزيد، ثم النقر فوق خيار النقل ضمن المحادثة نفسها، ليتلقى المستخدم بعد ذلك التحديثات بخصوص المركبة والسائق ودفع ثمن التنقل.

4. تثبيت محادثة مجموعة، ما يسهل الوصول للمحادثات التي يقوم بها المستخدم مع نفس المجموعة من الأشخاص دون البحث عنها بين المحادثات المختلفة، من خلال الضغط على زر المجموعات الموجود في الجزء السفلي من التطبيق، ليظهر زر على شكل دبوس أعلى الجهة اليسرى، بعدها يتم تحديد المحادثة، مع إمكانية اختيار صورة واسم محدد لها.

5. كتم التنبيهات، مع إمكانية تحديد الفترة الزمنية لذلك أو إيقافها تماما، من خلال الضغط اسم المحادثة أعلى الرسالة، ومن ثم الضغط على تنبيهات ضمن الخيارات.

6. الدفع للأصدقاء دون وجود أموال نقدية.

7. مشاركة الصور بشكل فوري، مع إمكانية التعرف على الوجه من خلال ميزة "فوتو ماجيك"، التي يتم تفعيلها عبر الضغط على أيقونة الإعدادات أسفل اليمين، وبعدها تحديد خيار الصور والإعلام وتفعيل الميزة.

8. إرسال موقعك، أو أي مكان ترغب بتحديده، من خلال الضغط على زر المزيد بداخل المحادثة، والضغط بعدها فوق الموقع.

9. إرسال الصور المتحركة GIF عبر الضغط على خيار المزيد أسفل الشاشة، ليظهر خيار GIPHY كخيار وحيد، وعند تثبيته يتمكن المستخدم من إرسال صور "جيف" عبر الرمز الموجود في الجزء السفلي من المحادثة.

10. تخصيص مواضيع رسائلك مع الرموز التعبيرية، عبر النقر على اسم الصديق الموجود في الجزء العلوي من الشاشة.

اقرأ أيضًا| صورة سيلفي تتسبب في خسارة اليمين الفرنسي المتطرف!

 

التعليقات