12/01/2016 - 15:47

"إلقاء القبض" على بلال!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، منشورات وصور لصفحة "فيسبوك" ساخرة تحمل اسم 'كن مثل بلال'، تنتقد ظواهرا سلبية شائعة بين مستخدمي الموقع، في محاولة لرفع الوعي والحد من الانتهاكات لحقوق الآخرين في الفضاء الرقم

"إلقاء القبض" على بلال!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، منشورات وصور لصفحة 'فيسبوك' ساخرة تحمل اسم 'كن مثل بلال'، تنتقد ظواهرا سلبية شائعة بين مستخدمي الموقع، في محاولة لرفع الوعي والحد من الانتهاكات لحقوق الآخرين في الفضاء الرقمي.

ونقلت الشخصية الافتراضية الطريفة، بلال، عن صفحة باللغة الإنجليزية، تحمل اسم 'كن مثل بيل' (بي لايك بيل - be like bill)، بدأ تفعيلها على الموقع منذ 7 كانون الثاني/يناير الجاري، واستطاعت جمع ما يقارب الـ600 ألف إعجاب خلال 5 أيام.

وتمت ترجمة المنشورات الفكاهية على صفحة 'كن مثل بلال'، عن المنشورات باللغة الإنجليزية، حيث تنتقد الشخصية الوهمية 'بيل' أو 'بلال'، مظاهرا فيسبوكية عامة وعلى ما يبدو عالمية.

يذكر أن 'بيل' يملك صفحة أخرى، تحمل اسم 'لا تكن مثل بيل الشرير' (دونت بي لايك باد بيل)، تحتوي على منشورات مشابهة، لكنها تخاطب المستخدم عن كل ما لا يجب عليه فعله كي لا يكون مثل 'بيل الشرير'.

اقرأ أيضًا| كن مثل بلال

التعليقات