12/01/2016 - 15:01

سوق الغنم في برلمان البلالا

دشن رواد موقع تويتر للتدوين المصغر، هاشتاج (وسم) برلمان البلالا، تعليقا على الفوضى التي شهدتها جلسة البرلمان الأولى، أول أمس الأحد، حيث تداول نشطاء الموقع تغريدات ساخرة تناولت بعض أعضاء مجلس الشعب المصري.

سوق الغنم في برلمان البلالا

دشن رواد موقع 'تويتر' للتدوين المصغر، هاشتاج (وسم) برلمان البلالا، تعليقا على الفوضى التي شهدتها جلسة البرلمان الأولى، أول أمس الأحد، حيث تداول نشطاء الموقع تغريدات ساخرة تناولت بعض أعضاء مجلس الشعب المصري.

وشهدت جلسة البرلمان الأولى فوضى وحالات من الشد والجذب بين النواب، كما ظهر بعض النواب النيام، بالإضافة إلى حالة الجدل التي أثارها مرتضى منصور بتغيير اليمين الدستورية.

وسخر نشطاء 'تويتر' من ظهور أحد النواب نائما، أثناء الجلسة، حيث قاموا بنشر 'كوميكس':'لو حد سأل عليا قوليله البيه نايم.. أصله كان سهران'، كما وسخروا من خسارة النائب توفيق عكاشة، رئيس المجلس، لحصوله على 25 صوتا فقط.

وتهكم رواد الموقع على النائبة دينا عبد العزيز، الملقبة بـ'ملكة جمال البرلمان'، من أدائها ليمين القسم، حيث لم يسمع رئيس الجلسة الإجرائية، المستشار بهاء أبو شقة، صوتها، ليناديها مرة أخرى، فتجيبه: 'أنا هنا يا فندم'.

وكتب محمد عنتر على حسابه في موقع 'تويتر': 'المفروض جلساته تتذاع على قناة موجه كوميدي.. ولسه يا بلد #برلمان_البلالا'.

وكتب حساب يحمل اسم الأنباري: '#برلمان_البلالا المصري يفشل من أول جلسه برطمان راعي البقر (عكاشه) وجزار المذبح (مرتضى) والرويبضه (حزب النور) #مصر'.

وقالت 'روزيتا' في تغريدة: 'يا محمد انزل البلد بسرعة وبلغ ابوك أن سوق الغنم نقلوه وبقا في #برلمان_البلالا'.

وكتبت هيا محمد: 'أحلى ما في #برلمان_البلالا أن السادة النواب مش عارفين إن للميكروفون ON  وoff فواخدين راحتهم في الكلام'.

وغرد أبو سارة قائلا: '#برلمان_البلالا مصر ليست بلد السفهاء، ولكن السفهاء تولوا أمرها بقوة المال والإعلام'.

اقرأ أيضًا| كن مثل بلال

التعليقات