شارون يعارض البدء في مفاوضات مع الفلسطينيين على حدود ثابتة

شارون سيبلغ بوش بموقفه هذا لدى زيارته واشنطن الشهر القادم* الفلسطينيون: الاتفاق المرحلي يعني استمرار بناء الجدار وتوسيع المستوطنات

شارون يعارض البدء في مفاوضات مع الفلسطينيين على حدود ثابتة
افادت صحيفة هآرتس اليوم الاحد انه من المتوقع ان يعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ان "اسرائيل تعارض مطلب السلطة الفلسطينية بالشروع في مفاوضات على الحدود الثابتة".

وبحسب الصحيفة الاسرائيلية فان شارون سيعلن ذلك في اثناء لقائه الرئيس الامريكي جورج بوش في النصف الاول من شهر نيسان/ابريل القادم حيث سيزور شارون الولايات المتحدة.

ويذكر ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (ابو مازن) كان اعلن الاسبوع الماضي امام المجلس التشريعي الفلسطيني ان حل دولة فلسطينية بحدود مؤقتة ليس واردا.

واعتبرت هآرتس ان قيادة السلطة الفلسطينية تنازلت من خلال اعلان عباس عن المرحلة الثانية من خارطة الطريق التي تنص على انه بعد انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني ستعقد الرباعية الدولية مؤتمرا دوليا "تبدأ من خلاله عملية (سياسية) تقود الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة بحدود مؤقتة".

لكن خارطة الطريق تطرح مسألة "الحدود المؤقتة" كخيار فحسب وليس كمرحلة واجب تنفيذها.

ويعرب الفلسطينيون عن تخوفهم من ان اتفاقا مرحليا سيمكن اسرائيل من مواصلة بناء الجدار العازل وتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية "كتعويض على اخلاء المستوطنين من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية".


التعليقات