استطلاع "يديعوت أحرونوت": غالبية تعتقد أن الحكومة فشلت في معالجة الصواريخ على سديروت..

86% يعتبرون أداء الحكومة سيئا * 78% وضعهم النفسي ازداد سوءا * 39% تعتقد أنه يجب احتلال غزة ردا على إطلاق الصواريخ، مقابل 34% يعتقدون أنه يجب مواصلة سياسة الاغتيالات..

استطلاع
بين استطلاع أجرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" ومعهد "داحاف" بإشراف مينا تسيماح أن غالبية سكان سديروت تفضل مغادرة المدينة، كما تعتقد الغالبية أن الحكومة فشلت في توفير الحماية للمدينة من صواريخ القسام، علاوة على تدهور الوضع النفسي للغالبية.

وردا على سؤال حول إمكانية مغادرة المنطقة لو توفرت الإمكانية بسبب الصواريخ، قال 64% من سكان سديروت إنهم سيغادرون المنطقة، مقابل 25% في المستوطنات المحيطة بالقطاع.

وقال 57% من المستطلعين أن أحدا من جيرانه قد غادر المنطقة في السنة الأخيرة، في حين قال 50% إن غايدميك سيعالج مسألة الحماية والتحصينات بشكل أفضل من الحكومة التي حصلت على 20%.

وحول معالجة مسألة الصواريخ، قال 2% إن أداء الحكومة جيد، في حين منحها 10% علامة وسط، مقابل 86% قالوا إن أداء الحكومة سيئا.

وردا على سؤال حول كيف يجب أن يكون الرد الإسرائيلي على الصواريخ، قال 39% إنه يجب احتلال غزة، وقال 34% إنه يجب مواصلة سياسة الاغتيالات، في حين قال 14% إنه يجب التحدث مع حركة حماس.

كما قال 68% من المشاركين إنهم غير راضين عن أداء رئيس البلدية إيلي مويال، مقابل 24% قالوا إنهم راضون.

وحول التغيير في الوضع النفسي بسبب الصواريخ، قال 22% إنه لم يحصل أي تغيير في وضعهم النفسي، في حين قال78% إنه وضعهم ازداد سوءا.

التعليقات