عناوين الصحف الإسرائيلية: المباغتة والتمويه

ركزت الصحف الإسرائيلية عناوينها هذا الصباح على العمليات الإجرامية في قطاع غزة التي تناولتها على انها رد على إطلاق الصواريخ. وركزت جميعا على ما اعتبرته "عنصر المباغتة"

عناوين الصحف الإسرائيلية: المباغتة والتمويه
" معريف"

العنوان الرئيسي للصحيفة: "نرد على النار" بالبنط العريض- على خلفية صورة آثار القصف في قطاع غزة.
وهللت الصحيفة لما اعتبرته المعلومات الدقيقة حول الأهداف التي تعرضت للقصف وما أسمته «عملية التمويه» قبل تنفيذ الهجوم الجوي غير المسبوق على أهداف حركة حماس «التي لم تكن مستعدة».

وتفرد الصحيفة حيزا للقصف على النقب الجنوبي وسقوط 50 صاروخا وتركز على "نتيفوت" التي قتل فيه شخص جراء سقوط صواريخ. وعنونت الخبر بـ "هرب من منزل وقتل بقذيفة قسام في فناء المنزل".

عنوان آخر: الجيش يستعد لتجنيد الاحتياط، ويتوقع ان تصادق لجنة الخارجية والأمن صباح اليوم على إصدار أوامر التجنيد .


** هآرتس **

عنوان هآرتس: الجيش الإسرائيلي شن هجوما مباغتا على حماس، وتم تدمير عدد من الأهداف في عملية جوية هي الأوسع منذ عام 1967 .

وفي العناوين الفرعية: 80 مقاتلة قصفت مواقع في قطاع غزة، و 225 فلسطيينا على الاقل قتلوا وبالمقابل تم اطلاق 65 قذيفة صاروخية على النقب الغربي تسببت احداها في مقتل مواطن من نتيفوت .

عنوان آخر: وزير الأمن ايهود براك قال: لقد حان وقت القتال والعملية العسكرية سوف تستمر فترة طويلة. وحماس تؤكد أنها: لن تخضع ولن تستسلم .

عنوان آخر: نوعم شليط والد الجندي المخطوف غلعاد شليط قال لصحيفة هآرتس انه يتابع العملية العسكرية في قطاع غزة بقلق. وأشار إلى أن أفراد عائلته حريصون على عدم الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام في ظل استمرار العملية العسكرية .

كما تناولت الصحيفة التكلفة المتوقعة للعمليات العسكرية الإسرائيلية مشيرة إلى أن كلفة الحرب ستكون كبيرة فقط في حال تقرر تجنيد الاحتياط والقيام بعملية برية واحتلال أجزاء في قطاع غزة.

"يديعوت احرونوت"

عنوانها الرئيسي: " نصف مليون إسرائيلي تحت النار "

وقالت الصحيفة في وصف العملية العسكرية: "هجوم مباغت على قطاع غزة يصيب حماس بالذهول ويتسبب بمقتل 225 فلسطينيا.
وتتابع: وفي أول رد فعل لحماس رشقات من القذائف الصاروخية على النقب الجنوبي تتسبب إحداها في مقتل مواطن من "نتيفوت".

عنوان فرعي: الجيش يستعد لعملية عسكرية برية في قطاع غزة معلنا ان عمليات يوم أمس هي البداية.

عنوان آخر: عملية التمويه - فتح المعابر قبل يوم واحد من العملية العسكرية أوحت لقادة حماس بان العملية العسكرية في قطاع غزة ليست قريبة.

عنوان آخر: الهجوم - 64 مقاتلة من سلاح الجو قصفت مقرات حماس في وقت واحد؛ حماس رد بإطلاق أكثر من 60 قذيفة وصاروخ غراد.

عنوان آخر: الاجلاء - الاف العائلات مسنون وأطفال في مدى القذائف الصاروخية يتوقع إجلائهم شمالا في الأيام القريبة القادمة .



التعليقات