مسموح لـ "فوكس" وممنوع عن الصحافة الإسرائيلية

-

 مسموح لـ
في الوقت الذي يمنع مقص الرقيب في إسرائيل وسائل الإعلام الإسرائيلية نشر جل ما يعرفونه عن مفاوضات إطلاق سراح شاليط ، تبث شبكة "فوكس" الأميركية معلومات يمنع نشرها في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

طوال فترة المفاوضات، تنشر في وسائل إعلام أجنبية معلومات يمنع نشرها في إسرائيل. حماس تسرب معلومات تخدم أهدافها لوسائل إعلام عربية . وبالمقابل تنشر شبكة "فوكس" معلومات تخدم الجانب الإسرائيلي في المفاوضات.

هل تستخدم إسرائيل الشبكة الأمريكية لنشر معلومات تخدم أهدافها، ، لذلك تلتف على الرقابة؟ في مكتب رئيس الحكومة ينفون بأنهم ينقلون المعلوماتلشبكة فوكس.

ما هو مؤكد أن وسائل الإعلام الإسرائيلية لا يمكنها نشر المعلومات التي تنشرها شبكة فوكس بسبب منع الرقابة. وادعى مسؤولون عسكريون أن شبكة فوكس نيوز لا تتمتع بامتياز لا تحصل عليها وسائل إعلام أخرى.

وفي الرقابة يدعون أن وسائل الإعلام الأجنبية في إسرائيل تخضعون للقوانين وملزمة بعرض المعلومات التي تود نشرها على الرقابة. ولكن إيلي فاستمان، رئيس مكتب الشبكة في إسرائيل يقول: ما ينبغي أن يمر رقابة يمر، وما لا ينبغي لا يمر.

في مكتب رئيس الحكومة نفوا يوم أمس بشدة الادعاء بأنهم يسربون المعلومات لفوكس نيوز للالتفاف على مقص الرقيب. وقال نير حيفيتس، كبير المتحدثين في مكتب رئيس الحكومة: هذا كذب وافتراء، واتهامنا بذلك هو أمر سخيف.

التعليقات