هآرتس: ديسكين يزور جنين مركزا لـ"خطوات أمنية" تجاه السلطة..

"مسؤولون كبار في الشاباك والجيش زاروا مناطق السلطة عدة مرات في السنوات الثلاث الأخيرة التقوا فيها كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية الفلسطينية"..

هآرتس: ديسكين يزور جنين مركزا لـ
قالت صحيفة "هآرتس" إن رئيس الشاباك يوفال ديسكين زار مدينة جنين بالضفة الغربية مؤخرا، ومكث فيها يوما كاملا في ضيافة الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية. وبحسب الصحيفة فإن هذه الزيارة هي الثانية من نوعها في الشهور الأخيرة في مناطق السلطة، حيث سبقتها زيارة إلى رام الله. وتم الحفاظ على سرية هذه الزيارات بموجب تفاهمات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، بحسب "هآرتس".

وأضافت الصحيفة أنه في السنوات الثلاث الأخيرة التي شهدت تحسنا في العلاقات الأمنية زار ديسكين ومسؤولون كبار في الشاباك والجيش الإسرائيلي عدة مرات مناطق السلطة بالضفة الغربية، التقوا فيها كبار المسؤولين في السلطة وأجهزة الأمن الفلسطينية في المقاطعة برام الله.

ولفتت الصحيفة إلى أن ديسكين يعتبر حلقة الاتصال بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو وبين قيادة السلطة الفلسطينية. كما أشارت إلى أنه يشرف، من قبل نتانياهو، على تنفيذ ما أسمي بـ"رزمة بناء الثقة" تمهيدا للمفاوضات المباشرة، المتمثلة بإجراءات أمنية بينها نقل المسؤولية الأمنية عن عدة مدن فلسطينية إلى السلطة الفلسطينية وعدم دخول قوات الاحتلال إليها.

وبحسب "هآرتس" فقد رفض الشاباك التعقيب على زيارة ديسكين، في حين أكد مسؤولون فلسطينيون كبار، يوم أمس الأحد، زيارة ديسكين إلى جنين الأسبوع الماضي، وأنه كان في ضيافة جهاز الأمن العام.

وقالت أيضا إنه قائد قوات جيش الاحتلال في الضفة الغربية، نيتسان ألون، قد زار مقر قيادة الأمن العام في رام الله، قبل عدة أسابيع، ورافقه رئيس ما يسمى بـ"الإدارة المدنية" يوآف مردخاي. كما زار عدد من كبار الضباط في الجيش الإسرائيلي، بينهم القائد العسكري لما يسمى بـ"منطقة المركز"، آفي مزراحي، مدينة قلقيلية.

التعليقات