استطلاع "معاريف" : 68 بالمئة يؤيدون بناء " الجدار الفاصل"

 استطلاع
أظهر إستطلاع الرأي, الذي نشرته صحيفة "معاريف" اليوم الجمعة, أن 52 بالمئة من الاسرائيليين يعتقدون بأنه ليس هناك إحتمال بأن يؤدي إتفاق وقف إطلاق النار إلى "وقف العنف بين إسرائيل والفلسطينيين", في حين قال 38 بالمئة إن هناك إحتمالاً كهذا. وأعرب 68 بالمئة عن تأييدهم لبناء جدار الفصل, على رغم إعلان الولايات المتحدة مؤخراً عن معارضتها لاستمرار أعمال بنائه, في حين أعرب 20 بالمئة عن معارضتهم لهذا الجدار. وقال 49 بالمئة إن هذا الجدار يجب أن يشمل مستوطنات في حين قال 39 بالمئة إنه يجب أن يمتد على طول "الخط الأخضر".

من ناحية أخرى قال 73 بالمئة إنهم يؤيدون إتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه فيما قال 19 بالمئة إنهم يعارضونه. كما قال 58 بالمئة إنهم يؤيدون الهدنة التي تم التوصل إليها بين السلطة الفلسطينية و"حماس" بشأن وقف العمليات, في حين قال 25 بالمئة إنهم يعارضونها.

وقال حوالي نصف الاسرائيليين (49 بالمئة) إنهم يقدرون بأن وقف العمليات الاستشهادية لن يستمر أكثر من أسبوع (19 بالمئة) ولا أكثر من شهر (30 بالمئة) في حين قال 19 بالمئة إنه سيستمر حتى نصف سنة وقال 3 بالمئة باستمراره لأكثر من نصف سنة, بينما قال 12 بالمئة إن هذه العمليات ستستمر دون توقف .

وحول أدار رئيس الوزراء الاسرائيلي, أرييل شارون, قال 47 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع إنهم راضون من أدائه بشكل عام مقابل 42 بالمئة قالوا إنهم غير راضين.

شمل الاستطلاع عينة من 594 شخصاً يمثلون الجماهير البالغة في إسرائيل, مع هامش خطأ نسبته 4,5 بالمئة.

التعليقات