استطلاع "يديعوت أحرونوت" :68 بالمئة مع تصعيد نضال الأمهات ضد خطة نتنياهو الاقتصادية

 استطلاع
دل إستطلاع الرأي الذي نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الجمعة, والذي تجريه بالتعاون مع معهد "داحف" بادارة مينا تصيمح, على أن 58 بالمئة من الاسرائيليين يمنحون وزير المالية الاسرائيلي, بنيامين نتنياهو, علامة غير جيد على أدائه في هذا المنصب في حين منحه 39 بالمئة علامة جيد. وقال 69 بالمئة إن سلم الأولويات الذي اعتمده من أجل التقليص في موازنة الدولة العامة غير مبرر في حين قال 29 بالمئة إنه مبرر.

من جهة أخرى اظهر الاستطلاع أن 68 بالمئة يعتقدون بأن كفاح الأمهات للعائلات أحادية الوالدين هو كفاح عادل, مقابل 24 بالمئة قالوا عكس ذلك. كما قال 56 بالمئة إن على هؤلاء الأمهات تصعيد حركة نضالهن في حين قال 36 بالمئة إنه يتعين عليهن إنهاء هذه الحركة.

وقال 73 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع إنهم غير مستعدين لدفع مزيد من الضرائب من أجل إلغاء التقليصات المزمع تنفيذها في مخصصات الاعانة التي تدفعها الدولة, في حين قال 23 بالمئة إنهم مستعدون لدفع مزيد من الضرائب.

كما أكد 69 بالمئة أن تقليص هذه المخصصات سيؤدي بالمزيد من الاسرائيليين للانضمام الى دائرة الفقر في حين قال 25 بالمئة إن ذلك سيؤدي بالمزيد منهم للانضمام الى دائرة العمل.

وشمل الاستطلاع 501 شخص من الجماهير الاسرائيلية البالغة مع هامش خطأ نسبته 4,5 بالمئة.

التعليقات