إذاعة الجيش الإسرائيلي: بعثة موظفين في الحكومة المقالة تزور اسرائيل... و"حماس" تنفي

-

إذاعة الجيش الإسرائيلي: بعثة موظفين في الحكومة المقالة تزور اسرائيل... و
قالت اذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، إن موظفين في الحكومة المقالة في قطاع غزة زارت اسرائيل مؤخراً بهدف الإستفادة من خبرة اسرائيل في أجهزة تطهير المياه العادمة.

وأشارت إلى أن زيارة "الموظفين في حكومة حماس" تمت على الرغم من الحظر المفروض من قبل اسرائيل على التعامل مع الحكومة المقالة في غزة.

وبحسب الإذاعة فإن أعضاء البعثة أجروا جولة في مجمع تطهير المياه العادمة في مدينة ريشون ليستيون قبل شهرين ونصف الشهر. وشمل الوفد خبراء ومهندسين يعملون "في حكومة حماس".

وأحيطت الزيارة بسرية تامة من الطرفين، حسب الإذاعة، التي ذكرت ان اسرائيل تسعى للتعاون في مجال تطهير المياه خشية من انهيار أحواض تجميع مياه الصرف الصحي وتسربها إلى جنوب اسرائيل والبحر.
نفت وزارة الزراعة التابعة لحكومة غزة ما ذكرته اذاعة الجيش الاسرائيلي عن أن وفداً فنياً من قطاع غزة زار قبل أسابيع إسرائيل معتبرة أنه محض افتراء وغير موثوق.

وأكدت العلاقات العامة والإعلام بوزارة الزراعة في بيان صحافي: "أن المزاعم الصهيونية تأتي في إطار الحملة الإعلامية المكشوفة والمشتركة بين الاحتلال وللأسف جهات فلسطينية باتت معروفة للجميع لتشويه صورة الحكومة ومؤسساتها" .

واعتبرت وزارة الزراعة أن الهدف من تسريب مثل هذه الإشاعات والافتراءات هو "التشويش على عمل المؤسسات الحكومية والتأثير على خدماتها التي تقدمها للجمهور رغم كل ما يحيط بقطاع غزة من حصار ومؤامرات"، إضافة إلى صرف الأنظار عن إضراب ومعاناة الأسرى ومخططات الاحتلال في تهويد الأراضي و المقدسات ومعاناة شعبنا اليومية من ممارسات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة.

التعليقات