استطلاع "يديعوت أحرونوت": 57% يؤيدون انضمام "العمل" لحكومة شارون

استطلاع
اظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الاثنين، ان 20% من الجمهور الاسرائيلي يفضلون ابقاء التوليفة الحكومية على حالها اليوم، اي انها تضم احزاب الليكود وشينوي والمفدال. وقال 44% من المشاركين في الاستطلاع انهم يفضلون رؤية حكومة "وحدة وطنية يشارك فيها حزبا العمل وشينوي، اضافة الى الليكود. وقال 13% انهم يفضلون توليفة حكومية بمشاركة الليكود والعمل والاحزاب الدينية اليهودية. ويتبين من هذا الاستطلاع ان 57% من الاسرائيليين يفضلون ان ينضم حزب العمل الى حكومة شارون.

وتبين من الاستطلاع ايضا ان 41% من المشاركين فيه اعتبروا اقدام رئيس حكومة اسرائيل، اريئيل شارون، على اقالة الوزيرين اليمينيين المتطرفين، العنصري افيغدور ليبرمان والترانسفيري بنيامين الون، هي خطوة صحيحة، فيما قال 42% من المستطلعين انها خطوة غير صحيحة.

وايد 52% من المشاركين في الاستطلاع الانسحاب من قطاع غزة واخلاء المستوطنات فيه مرة واحدة وليس على مراحل كما اقرت الحكومة الاسرائيلية ذلك بالامس. فيما قال 33% منهم انهم يؤيدون الانسحاب والاخلاء على مراحل.

وبحسب الاستطلاع ايضا، فانه لو جرت الانتخابات العامة في هذه الفترة لحصل الليكود برئاسة شارون على 42 مقعدا في الكنيست، اي اكثر باربعة مقاعد عما حصل عليه في الانتخابات الماضية. اما اذا خاض الليكود الانتخابات برئاسة بنيامين نتنياهو فانه سيحصل على 37 مقعدا وسيزداد تمثيل حزب العمل. ويظهر الاستطلاع بشكل واضح ان شارون ينجح في الحصول على اصوات ناخبين من العمل ومن حزب شينوي.

التعليقات