جون كيري: لن أجري مفاوضات مع عرفات وجدار الفصل شرعية

في رسالة موجهة لليهود في امريكا، يقول المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جون كيري، انه يرفض اجراء أي مفاوضات مع عرفات ويصفه بالزعيم الفاشل

جون كيري: لن أجري مفاوضات مع عرفات وجدار الفصل شرعية
نشرت صحيفة "هآرتس" في عددها اليوم (الجمعة) تقريرا حول مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جون كيري، وتقول الصحيفة ان كيري يعتبر جدار الفصل العنصري شرعيا ويقول ان لإسرائيل الحق بالدفاع عن نفسها.

فبناء على صحيفة هآرتس، وجه كيري رسالة للمجموعة اليهودية في امريكا تستعرض مجمل مواقفه تجاه إسرائيل. وتتضمن تلك الرسالة موقفه الرافض لاجراء أي مفاوضات مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، معتبرا اياه فاشلا، كما يعبر كيري في رسالته تلك عن دعمه لاسرائيل و"حقها بالدفاع عن نفسها ومهاجمة التنظيمات التي تعمل ضدها".

وتقول الصحيفة ان رسالة كيري هذه قد وزعت أواسط شهر حزيران على مجموعة من اليهود الأمريكان كجزء من حملته الانتخابية وفي محاولة لكسب أصوات اليهود.

وتنقل الصحيفة عن كيري قوله ان الرئيس الفلسطيني ياسر "عرفات هو زعيم فاشل وليس جديرا ليكون شريكا للسلام". ومن الواضح ان كيري وضمن الدعاية الانتخابية ومحاولة كسب الاصوات مستعد لتبني أي موقف يضمن له أصوات اليهود.

كما تقول "هآرتس" ان رسالة كيري المذكورة تعرب عن تأييده الكامل لإسرائيل في جميع المجالات، حيث يدعم جدار الفصل العنصري، ويدعم خطة شارون للانفصال من طرف واحد، ويعارض حق عودة اللاجئين الفلسطينيين وتأييد الابقاء على المستوطنات اليهودية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما يعر ب كيري في رسالته تلك عن تأييده للعمليات العسكرية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين ولسياسة الاغتيالات.

وياوصل كيري في رسالته تلك سرد مواقفه ليعرب عن تأييده نقل السفارة الأمريكية الى القدس والمحافظة على التفوق العسكري لإسرائيل.

وفي نفس الرسالة الموجه للمجموعة اليهودية يهاجم كيري السعودية وايران ويعد بالعمل ضد هذه الدول متهما اياها بتبني مواقف لاسامية.

التعليقات