صحيفة معريف: إسرائيل قررت وقف أي تقدم على المسار السياسي

صحيفة معريف: إسرائيل قررت وقف أي تقدم على المسار السياسي
تكتب صحيفة معريف الصادرة اليوم (الخميس) ان "إسرائيل قررت وقف أي تقدم على المسار السياسي، ولن تنقل المسؤولية للفلسطينيين على المزيد من المدن. هكذا قرر أمس خلال النقاش الذي اجراه رئيس الحكومة أريئيل شارون مع وزير الأمن شاؤول موفاز، وقائد الاركان موشيه يعلون، ورئيس الشاباك أفي ديختر، ورئيس الموساد مائير دجان. كما تقرر خلال النقاش عدم الغاء الخطوات الانسانية التي منحت للفلسطينيين. ومع ذلك فلن يتم اتخاذ خطوات لدفع العملية".

وتشير الصحيفة الى قول شارون انه ملتزم بالعملية السلمية لكن وزير الامن موفاز عاد للاشارة واتهام الرئيس ياسر عرفات بالمسؤولية عن العمليات التفجيرية متهما اياه بالسعي لافشال ابو مازن.

وفي بداية الخبر تشير صحيفة معريف الة ان الولايات المتحدة "تمارس في هذه الايام ضغوطات كبيرة على ابو مازن ومحمد دحلان للبدء بعمل حقيقي ضد الارهاب". وتقول الصحيفة ان الادارة الأمريكية نقلت الى الفلسطينيين رسائل شديدة اللهجة وصفتها إسرائيل على انها "دراماتيكية".

وتدعي الصحيفة ان الموفد الأمريكي وليام برنس قال لابي مازن ما مفاده: "انتم تضيعون فرصة تاريخية لاقامة دولة فلسطينية. وفي هذه الوتيرة لن تقوم دولة فلسطينية حتى بعد الف عام. وسوف تضطر الولايات المتحدة التخلي عن التزامها لاقامة دولة كهذه وسوف يتم تجميد العملية السلمية ووقفها".

التعليقات