عناوين الصحف الإسرائيلية الأحد: إحباط تفجير كان يستهدف السفارة الإسرائيلية في أذربيجان

"يديعوت أحرونوت" : » مقربون من نتنياهو: تجميد الاستيطان هو مطلب غير إنساني ممثلو الولايات المتحدة وإسرائيل لم يتمكنوا من جسر الهوة في لندن * هذا الأسبوع سيزور أوباما المنطقة

عناوين الصحف الإسرائيلية الأحد: إحباط تفجير كان يستهدف السفارة الإسرائيلية في أذربيجان
"يديعوت أحرونوت"

العنوان الرئيسي: مريدور رفض، لا يوجد وسيط لتحرير شاليط.
غلعاد شاليط يقبع في الأسر منذ 1071 يوما
وزير شؤون الاستخبارات تنازل عن المهمة لأنه لك يعرف صلاحياته * بعد شهر من إنهاء عوفر ديكيل مهام منصبه نوعم شاليط يسأل: من المسؤول


على الأولى أيضا

وفاة الرئيس الإسرائيلي الرابع أفرايم كتسير(1916-2009)
توفي يوم أمس الرئيس الإسرائيلي الرابع أفرايم كتسير في منزله الواقع في معهد وايزمان في "رحوفوت"، وكان رئيسا لإسرائيل بين عامي 1973-1978.

متهمان بالهجوم على شيرا مرغليت
المعتقلان بشبهة الاعتداء على نائبة نائبة المدير العام في شركة ريشيت التلفزيونية – شيرا مرغليت، شابان من تل ابيب.

في الصفحات الداخلية

» في خطة العمل للسنة الدراسية القادمة تحدد وزارة المعارف لأول مرة جدول زمني لتحسين تحصيل الطلاب.
في وزارة المعارف يريدون نتائج وبسرعة: الخطة التي قيد الإعداد والتي قد تخضع لتعديلات وتغييرات وتهدف إلى رفع مستوى التحصيل العلمي لطلاب المدارس، وتشمل الخطة جدولا زمنيا وهناك دور للأهالي في الخطة


» مقربون من نتنياهو: تجميد الاستيطان هو مطلب غير إنساني
ممثلو الولايات المتحدة وإسرائيل لم يتمكنوا من جسر الهوة في لندن * هذا الأسبوع سيزور أوباما المنطقة. اشتداد حدة الخلافات بين إسرائيل والولايات المتحدة حول البناء في المستوطنات

» لوس أنجلوس تايمز يكشف: هكذا خطط حزب الله وإيران لتفجير سفارة إسرائيل في أذربيجان.
» الانتقام الذي أحبط * كان يفترض أن تكون تلك العملية الرد على اغتيال عماد مغنية* قبل سنة خطط ناشطان من التنظيم لتفجير عدة سيارات مفخخة قرب مبنى السفارة الإسرائيلية في باكو. واعتقلا في ذروة الإعداد للتفجير.

» اغتيال في جبل الخليل: بعد 14 عاما الوحدة الخاصة أغلقت الحساب. المطلوب الذي اغتيل كان شريكا في تخطيط عمليتين انتحاريتين عام 1995. بعد ملاحقة استمرت أكثر من 14 عاما اغتيل يوم الخميس عبد المجيد دودين ناشط كبير في حماس من منطقة الخليل.

» دان مريدور رفض تسلم منصب المبعوث الخاص لشؤون الأسير الإسرائيلي غلعاد شاليط، ونتنياهو يجد صعوبة في تعيين وسيط لاستعادة شاليط.

» الرئيس الإسرائيلي الرابع بروفيسور أفرايم كتسير توفي يوم أمس عن عمر يناهز الـ 93 عاما

» مبادرة حكومية: قانون نكبة معتدل. في أعقاب محاولات التليين أرجئ بحث قانون النكبة المحدد لليوم * اللجنة الوزارية لشؤون القانون والدستور تصوت اليوم على قانون الولاء.

» الطيار الدرزي تمت تنحيته
خيبة أمل في الطائفة: على خط النهاية تمت تنحيته من قيادة مروحية قتالية، وكان يفترض أن يكون الطيار الدرزي الأول.


"معاريف"

الرئيسي: الولايات المتحدة تضغط على حكومة نتنياهو
القلق يزداد في الحكومة بعد الاستقبال الحار لرئيس السلطة الفلسطينية في البيت الابيض، وتجديد الادارة الامريكية تأكيدها على حل الدولتين وتجميد بناء المستوطنات.
المتحدث باسم البيت الابيض يلمح الى ان الادارة الامريكية غير ملتزمة برسالة الرئيس السابق جورج بوش الى رئيس الوزراء الاسبق اريئيل شارون فيما يتعلق بالمستوطنات .
رئيس الوزراء بنيامين نتيناهو يقول: ماذا تريد ادارة الرئيس أوباما ؟ اسقاط الحكومة. وزير الأمن ايهود باراك يتوجه غدا الى واشنطن.


» الوزير دان مريدور يرفض طلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تولي مهمة التوسط من اجل الافراج عن الجندي المخطوف غلعاد شليط، وذلك لانه لا يعرف صلاحياته في هذه المهمة. وبالمقابل يسأل نوعم شليط والد الجندي المخطوف بعد شهر من استقالة الوسيط السابق عوفر ديكل من المسؤول عن هذا الملف؟ .

"هآرتس"

» ازدياد حدة التوتر بين واشنطن وإسرائيل على خلفية مطالبة واشنطن بتجميد كامل للنشاط الاستيطاني

» حزب الله وايران يقفان وراء التخطيط لتفجير 4 سيارات مفخخة في السفارة الاسرائيلية في العاصمة الاذربيجانية باكو . محاكمة لبنانيين اثنين و4 محليين بدأت الاسبوع الماضي في باكو. يتضح من الوثائق التي تم قدمت للقضاء ان المعلومات حول التفجير وصلت للسلطات الاذربيجانية من قبل اسرائيل.

» الشرطة تعتقل شخصين الليلة الماضية للاشتباه فيهما بالاعتداء على المسؤولة الكبيرة في القناة الثانية للتلفاز الاسرائيلي شيرا مرغليت في مدخل منزلها الاسبوع الفائت مما ادى الى اصابتها بجروح طفيفة ويشار الى ان الاثنين من سكان تل ابيب.

» وزير المالية يوفال شتانيتس يقول: دون فرض ضريبة القيمة المضافة على الفواكة والخضار لن تكون هناك ميزانية.

التعليقات